المصدر الأول لاخبار اليمن

الرهوي : حريصون على إشراك القطاع الخاص في تحسين جودة التعليم

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي حرص القيادة السياسية على إشراك القطاع الخاص في تحسين جودة التعليم العالي وبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

 

وأشار الرهوي في محاضرة له بجامعة الحضارة، إلى أن الدولة تسعى من خلال الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة تعزيز خدمات التعليم العالي والأكاديمي وفقا لمعايير الجودة والاعتماد الأكاديمي بما يحقق متطلبات سوق العمل.

 

وأوضح إلى أن الرؤية الوطنية التي بدأت تنفيذ مرحلتها الأولى تهدف لتعزيز كفاءة إدارة وتمويل التعليم وإعادة هندسته لمواكبة وتلبية احتياجات المجتمع.

وتطرق الرهوي إلى مراحل النضال الوطني سيما في المحافظات الجنوبية وما سطره الآباء من انتصارات على المستعمر البريطاني .. مؤكدا أن أبناء المحافظات الجنوبية الأحرار سيكون لهم دور كبير في إخراج المستعمر الجديد.

 

وخلال الزيارة استمع عضو المجلس السياسي الأعلى من رئيس مجلس أمناء جامعة الحضارة البروفسور سعد العتابي ورئيس الجامعة الدكتور علي قاسم مغلس وعددا من قياداتها، إلى إيضاح عن خطط الجامعة وإمكانياتها وقدرتها الاستيعابية.

 

وأشاد الرهوي بما تمتلكه جامعة الحضارة من تجهيزات ومعامل حديثة .. مشددا على مواكبة كل جديد في مجال التعليم الأكاديمي. وكان عضو المجلس السياسي الأعلى الرهوي طاف بكليات العلوم الطبية وأقسامها والهندسة وأقسامها والتجارة وأقسامها.