المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير أشغال “الإنقاذ” : حققنا نجاحاً لافتاً رغم أننا نعمل في ظرف استثنائي

خاص/وكالة الصحافة اليمنية
أكد وزير الاشغال العامة والطرق في حكومة الإنقاذ غالب مطلق أن وزارته حققت انجازات كبيرة في ظل ظروف استثنائية.

وقال مطلق في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية:” حافظت وزارة الأشغال العامة والطرق على شبكات الطرق والجسور التي تربط المحافظات وأعادت صيانة وتأهيل الكثير منها خاصة تلك التي تعرضت للقصف من قبل تحالف العدوان”.

ولفت مطلق إلى أن وزارته استطاع إنجاز الكثير من المشاريع والأعمال وركزت على إصلاح كل الجسور والطرق التي تعرضت للقصف من قبل التحالف بشكل طارئ رغم شحة الإمكانيات.

وأَضاف :” صندوق الطرق يشرف اشرافا كامل ودقيق على كافة المشاريع التي يمولها وبما يضمن تنفيذها وفقا للمواصفات والجودة المطلوبة”.

وأشار إلى أن صندوق الطرق ركز في أعمال على ربط الأمانة بالمحافظات بشكل عاجل ودون انقطاع إلى جانب إعادة إنشاء لأكثر من 40 جسراً دمرها تحالف العدوان على اليمن، وأن العمل مستمر لإنجاز مشاريع الطرق الحضرية.

وأكد وزير الأشغال ان التنسيق دائم مع السلطات المحلية للحفاظ على الطرق وضبط المخالفين للقانون فيما يتعلق بالاوزان الخاصة بناقلات الشحن التي تسبب تدمير شبكات الطرق العامة.

ونوه وزير الأشغال إلى أن المؤسسة العامة للطرق والجسور تبدأ من اليوم العمل بالنظام الآلي في اطار المرحلة الأولى من مشروع الاتمته الذي يستهدف ديوان عام المؤسسة.

وأشاد وزير الأشغال بالجهود الكبيرة التي بذلها مهندسي الوزارة والمؤسسة في إدارة نظم المعلومات لاعداد نظام آلي شامل لكل الانشطة والاعمال التي تعمل بها الوزارة.