المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه يؤكد أهمية إشراك المجتمع المحلي في الحملات التوعوية

  صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//   أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير أهمية الدور الذي تضطلع به المتطوعات في توعية ربات البيوت والمجتمع بالنظافة الشخصية ومسببات الكوليرا وطرق الوقاية منه.   وأشار المهندس الوزير في افتتاح دورة تدريبية لفرق التوعية من المتطوعات بمديرية شعوب بأمانة العاصمة في مجال الاستجابة لمكافحة الكوليرا والتي ينظمها [...]

 

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير أهمية الدور الذي تضطلع به المتطوعات في توعية ربات البيوت والمجتمع بالنظافة الشخصية ومسببات الكوليرا وطرق الوقاية منه.

 

وأشار المهندس الوزير في افتتاح دورة تدريبية لفرق التوعية من المتطوعات بمديرية شعوب بأمانة العاصمة في مجال الاستجابة لمكافحة الكوليرا والتي ينظمها مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية التابع للوزارة، إلى الحرص على إشراك المجتمع المحلي بالحملات التوعوية بشأن الوباء بهدف التوسع في أعمال التوعية.

 

ولفت إلى التلوث البيئي الذي شمل مختلف مكونات الحياة جراء العدوان والحصار الذي تسبب في انتشار الأمراض والأوبئة بما في ذلك وباء الكوليرا الذي أودى بحياة الآلاف.

 

واستعرض جهود وأنشطة الوزارة في مجال مكافحة الوباء والاستجابة السريعة على مستوى المديريات والقرى والعزل والتوعية الشاملة في مجال النظافة الشخصية وسلامة المياه.

وحث وزير المياه والبيئة، المتطوعات على بذل الجهود والتحلي بالصبر في نشر الثقافة التوعوية الهادفة تغيير السلوك في مجال النظافة الشخصية .

 

من جانبه أوضح مدير مركز المياه والإصحاح البيئي للتوعية عبدالسلام سلام أن الدورة التدريبية التي تقام بالتعاون مع منظمة اليونيسيف تهدف لتأهيل المتطوعات من مديرية شعوب بالمعارف والمهارات التي تمكنهن من الإسهام في توعية مجتمعهن بأسباب الوباء وطرق الوقاية منه.

 

وكان عدد من خبراء التدريب في مجال مكافحة الأوبئة، استعرضوا محاور وبرامج الدورة التدريبية التي تستمر ثلاثة أيام.

 

وأشاروا إلى أن إتاحة المجال للمتطوعات للإسهام في التوعية في مجال مكافحة الكوليرا، بادرة ستسهم في تسهيل تقبل النساء وربات البيوت في استيعاب وفهم الرسالة التوعوية.

 

ويشارك في الدورة ما يقارب ٣٠ متطوعة ومشرف من عقال الحارات التي تشهد ارتفاع في نسبة تفشي الكوليرا بمديرية شعوب بأمانة العاصمة.