المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير في حكومة “هادي”: جرائم الإمارات ستكون أمام المحاكم الدولية

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف وزير النقل في حكومة المستقيل “هادي” صالح الجبواني عن طلب تقدمت به الحكومة يتضمن اعفاء مشاركة الإمارات من تحالف العدوان على اليمن، محملا إياها المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي جرت في المحافظات الجنوبية.

 

وأكد الجبواني أن  حكومة “هادي” في بيانها يوم أمس حملت المسؤولية الكاملة الإمارات عن كل ما يجري ورفعت رسالة لـ”هادي” بشأن إعفاء الإمارات من استمرار مشاركتها في الحرب على اليمن.

 

وأشار الجبواني في حديث لوكالة “سبوتنيك الروسية اليوم إلى أن مرحلة لاحقة سيتم العمل على ملفات سياسية وحقوقية وإنسانية وسنرفعها للهيئات والمحاكم الدولية ضد الإمارات وضباطها، وكل ما فعلوه في اليمن من جرائم وانتهاكات في السجون السرية والتعدي على سيادة البلد ومحاولة اقتطاع أجزاء من أراضيه.

 

موضحا بأن المجلس الانتقالي التابع للإمارات ولد في غرفة مخابرات أبوظبي، معتبرا إياه أداة إماراتية 100 %.

 

وتساءل الجبواني.. ماذا تريد الإمارات وماهي الخطوات التي تنوي القيام بها باتجاه التطبيع ومحاصرة ما حدث وعلاج آثاره حسب رغبة الأشقاء في السعودية أو التصعيد الذي سينسف الجهود السعودية ويقوض سيادة اليمن ووحدة أراضيها.

 

وبين الجبواني أن الذي شارك كقائد ميداني خلال المواجهات الحكومية لمليشيات الانتقالي في عدن، إلى الإمارات المسؤول الأول والأخير عن كل شيء.