المصدر الأول لاخبار اليمن

عزيز راشد : اسقاط الطائرة MQ9 ضربة قاتلة للمصنع والمُصنع

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

اكد الخبير العسكري العميد عزيز راشد  ان اسقاط الدفاعات الجوية للطائرة MQ9 الامريكية امس الثلاثاء  ضربة قاتلة للمصنع والمصنع معاً  وأخرجت طائرات الدرون الأمريكية والصينية من الخدمة تماماً.

واوضح  العميد راشد لوكالة الصحافة اليمنية ان القوة الجوية  توصلت إلى نوعية من صواريخ  الدفاعات الجوية التي تم تطويرها وتحديثها وربطها بشبكات تعقب رادارية  ، وكهروبصرية  ، وكهرومغناطيسية وأجهزة استشعار ورصد الأجسام الطائرة المتعددة والتعامل معها والعمل على استهدافها بشكل مباشر واسقاطها .

واشار الى ان  الدفاعات الجوية اليمنية استطاعت  إسقاط عدد كبير من الطائرات الحربية  والعمودية والطائرات المسيرة الحربية وطائرات تجسس عديده منذ بداية العدوان أهمها :اربع طائرات حربية تابعة لتحالف العدوان و حوالي 25 طائرة عمودية متنوعة  و خمس طائرات مسيرة قتالية ،  بالإضافة الى 3 طائرات نوع MQ9 ، وطائرة واحدة نوع MQ1  ، و طائرة واحدة نوع( Wing long) صينية الصنع وهي تشبه مواصفات MQ9 الأمريكية .

واعتبر العميد راشد  هذا الإنجاز العسكري في مجال الدفاعات الجوية تطورا كبيراً في ظل الحصار الشامل .

ولفت الى  أن الاعتماد على الذات والقدرات المحلية  كفيلة بخروج اليمن إلى مصنع عسكري متقدم في المنطقة  كما تحدث قائد الثورة في أحد خطاباته بل وقابل إلى توسيع النطاق والرصد والتعقب حتى الوصول إلى تحييد الطائرات المعادية لدول تحالف العدوان .