المصدر الأول لاخبار اليمن

عتق تسقط بيد المليشيات وقوات هادي تنسحب الى بيحان

شبوة - خاص //وكالة الصحافة اليمنية// قالت مصادر إعلامية جنوبية مليشيات المجلس الانتقالي التابع للإمارات، سيطرت على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد موافقة قوات هادي على تسليمها.   وأوضحت المصادر ان مليشيات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات وقوات اللواء 21ميكا والقوات الخاصة التابعة لهادي توصلت إلى اتفاق قضى بانسحاب قوات اللواء 21 ميكا وقوات الامن [...]

شبوة – خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

قالت مصادر إعلامية جنوبية مليشيات المجلس الانتقالي التابع للإمارات، سيطرت على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بعد موافقة قوات هادي على تسليمها.

 

وأوضحت المصادر ان مليشيات النخبة الشبوانية التابعة للإمارات وقوات اللواء 21ميكا والقوات الخاصة التابعة لهادي توصلت إلى اتفاق قضى بانسحاب قوات اللواء 21 ميكا وقوات الامن الخاصة من مدينة عتق الى مدينة بيحان.

وأشارت إلى أن الاتفاق الذي تم برعاية قبلية تضمن إزالة أي استحداثات عسكرية وأمنية تمت خلال الفترة الماضية لمواجهة مليشيات النخبة، واستبعاد أي عناصر شمالية من كافة التشكيلات والمؤسسات الأمنية والعسكرية في العاصمة عتق.

كما نص الاتفاق الذي تم بإشراف السلطة المحلية على أن يتولى الملف الأمني في العاصمة عتق قوات الأمن العام ومليشيات النخبة الشبوانية.