المصدر الأول لاخبار اليمن

كرمان تدعو رئيس وزراء السودان لسحب قوات بلاده من اليمن

متابعات //وكالة الصحافة اليمنية// وجهت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء السوداني الجديد عبد الله حمدوك تضمنت نداءً عاجلا بشأن مشاركة الخرطوم في الحرب على اليمن. ودعت كرمان، في الرسالة المنشورة عبر وكالة “الأناضول” التركية اليوم الخميس، رئيس الوزراء السوداني الجديد إلى التحرك “بصورة عاجلة” لسحب قوات […]

متابعات //وكالة الصحافة اليمنية//

وجهت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، رسالة مفتوحة إلى رئيس الوزراء السوداني الجديد عبد الله حمدوك تضمنت نداءً عاجلا بشأن مشاركة الخرطوم في الحرب على اليمن.

ودعت كرمان، في الرسالة المنشورة عبر وكالة “الأناضول” التركية اليوم الخميس، رئيس الوزراء السوداني الجديد إلى التحرك “بصورة عاجلة” لسحب قوات بلاده من اليمن، قائلة: “هذه ليست حربكم، واستمرار مشاركتكم في الحرب تنال من العلاقة الودية التي تجمع الشعبين الشقيقين السوداني واليمني”.

وأبدت كرمان ثقتها في كون حمدوك “الرجل المناسب في المكان المناسب”، متمنية له، نيابة عن كل أبناء الشعب اليمني، التوفيق في أداء مهامه لخدمة الشعب السوداني.

وشددت الناشطة كرمان على أن السودان الجديد لا يليق له إلا أن ينأى بنفسه عن هذه الحرب التي “تمضي بعيدا في تدمير شعبنا وتفتيته وتقويض كيانه الوطني”.

وسبق أن قال عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الذي حكم البلاد منذ عزل الرئيس عمر البشير وحتى تشكيل المجلس السيادي مؤخرا، قال إن قوات بلاده باقية في اليمن بموجب اتفاقية مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

قد يعجبك ايضا