المصدر الأول لاخبار اليمن

أكثر من 160 ألف زائر لمحافظة المحويت خلال عيد الأضحى

المحويت / وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت محافظة المحويت إقبالاً كبيراً في عدد الزائرين من العاصمة صنعاء والمحافظات خلال أيام عيد الأضحى.

وأوضح مدير مكتب السياحة بالمحافظة سليم بهجان أن عدد الزائرين لمناطق المحافظة خلال أيام العيد، بلغ أكثر من 160 ألف زائر من العاصمة صنعاء ومحافظات أخری للاستمتاع بمناظرها السياحية الساحرة وطبيعتها الخلابة.

وأشار إلى تزايد الإقبال علی المواقع والمناطق السياحية بالمحافظة في موسم العيد هذا العام، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي التي بلغ عدد الزوار خلالها أكثر من أربعين ألف شخص رغم ظروف العدوان والحصار وأوضاع المواطنين المعيشية.

وذكر بهجان أن المناطق السياحية بالمحافظة شهدت إقبالاً بزيادة عشرة آلاف زائر عن عيد الفطر .. لافتا إلی احتياجات المواقع والمنتجعات السياحية ورفدها بالمشاريع الخدمية.

ونوه باستمرار توافد الزائرين إلی شبام كوكبان والأهجر ومنتزه الضبره ومنطقة الريادي بمدنية المحويت والشلالات بمديرية خميس بني سعد بالتزامن مع هطول الأمطار والتي كستها حلة وطبيعة ساحرة.

وتطرق إلى ما تزخر به محافظة المحويت من مناخ فريد وطبيعة جذابة وحصون وقلاع تاريخية تمتد من جبال شبام كوكبان بالقرب من العاصمة صنعاء باتجاه جبال ملحان القريبة من محافظة الحديدة .

ودعا مدير مكتب سياحة المحويـت، إلی تأهيل المواقع والمنتجعات السياحية وتزويدها بمشاريع تلبي احتياجات السياحة الداخلية علی مدار العام .. وحث رجال المال والأعمال والمؤسسات على الاستثمار في القطاع السياحي بالمحافظة التي تعد منطقة جذب سياحي تخدم الاقتصاد الوطني.

وأفاد أن القطاع السياحي بالمحافظة تكبد خسائر قدرت باثنين مليار و500 مليون ريال جراء استهداف العدوان للمواقع الأثرية والمدن التاريخية وتجمد نشاط المنشآت السياحية .

وثمن بهجان جهود قيادة المحافظة في تلبية احتياجات القطاع السياحي رغم شحة الإمكانات والموارد والتحديات الاقتصادية الراهنة .. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لمعالجة الصعوبات التي تواجه هذا القطاع بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا