المصدر الأول لاخبار اليمن

الدكتور الصنعاني: القطاع الصحي سيشهد نقلة نوعية

صنعاء – خاص //وكالة الصحافة اليمنية// أكد وكيل قطاع التخطيط والتنمية رئيس اللجنة التنفيذية للرؤية الوطنية لقطاع الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية للقطاع الصحي وأن الوزارة ستقوم بالتخطيط والإشراف والمراقبة الفاعلة ومتابعة الهيئات والمستشفيات التابعة وستعمل على ببناء المدن الطبية المتكاملة والأرتقاء بالخدمات الصحية بشكل عام. وقال الدكتور الصنعاني في [...]

صنعاء – خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وكيل قطاع التخطيط والتنمية رئيس اللجنة التنفيذية للرؤية الوطنية لقطاع الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني أن المرحلة القادمة ستشهد نقلة نوعية للقطاع الصحي وأن الوزارة ستقوم بالتخطيط والإشراف والمراقبة الفاعلة ومتابعة الهيئات والمستشفيات التابعة وستعمل على ببناء المدن الطبية المتكاملة والأرتقاء بالخدمات الصحية بشكل عام.

وقال الدكتور الصنعاني في تصريح خاص لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن الخطة العامة للوزارة تأخرت بسبب تركيز واهتمام الوزارة بإعداد المعايير والأدلة الخاصة بتنظيم العمل في القطاع الصحي الخاص والعام وتركيزها على انجاح اللقاء التشاوري الذي أقامته مؤخرا.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من إعداد الخطة العامة للوزارة والقطاعات التابعة لها وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة 2020- 2030.

وأشار الدكتور الصنعاني إلى أن الاجتماع الموسع الذي عقدته الوزارة وضم الهيئات والمجالس الطبية والمرافق التابعة للوزارة يومي الثلاثاء والأربعاء تم خلاله تعريف المشاركين واطلاعهم على نماذج الخطة والموجهات والإرشادات التي تساعدهم في إعداد الخطط التنفيذية ويتم من خلالها ترجمة الأهداف الرئيسية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

ونوه إلى أن الفترة “2020 – 2030” تعتبر من المراحل الأساسية والمهمة لإعداد الخطة العامة للوزارة خاصة وأنها ستشهد تزايدا لعدد سكان اليمن وبالتالي ستخلق فجوة وبالتالي فان الوزارة تضع الخطط التي تعالج مثل هذه الفجوة حاضرا ومستقبلا، ابتداء بالمباني والمنشآت وانتهاءً بالكوادر الطبية والتدريب والتأهيل.

واختتم الدكتور الصنعاني حديثه بالتأكيد على أن ما تقوم به الوزارة من جهود ياتي تتويجا للجهود الكبيرة التي يبذلها وزير الصحة الدكتور طه المتوكل الذي يحرص على دعم وتشجيع قيادات الوزارة والعاملين في القطاع الصحي ويدعوهم للنهوض بالقطاع الصحي من حالة التدهور وتحسين وتجويد الخدمات الصحية بشكل عام.