المصدر الأول لاخبار اليمن

انشقاق قيادات عسكرية كبيرة من صفوف قوات “هادي”

 /عتق/وكالة الصحافة اليمنية//

شهدت قوات هادي في مدينة عتق انشقاقات واسعة تزامنت مع اشتداد المواجهات المسلحة مع مسلحي الإمارات “قوات النخبة الشبوانية”.

حيث اعلن قائد القوات المشتركة التابع للتحالف في محافظة شبوة العقيد علي مجور انضمامه وتأييده لما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والنخبة الشبوانية.

كما اعلن قائد القوات الخاصة احمد طالب المرزقي التابع لقوات هادي،  تأييده للمجلس الانتقالي الجنوبي وللنخبة الشبوانية والقوات الجنوبية.

مراقبون اعتبروا الانشقاقات المتوالية لقيادات عسكرية وأمنية تابعة لحكومة هادي، ضربة موجعة لمليشيات الاصلاح بقيادة علي محسن الاحمر، وللمستقيل هادي والسعودية.

وبشأن المواجهات التي لا تزال تدور رحاها في عتق أفادت مصادر محلية أن مسلحي الامارات سيطروا على مطار عتق، وفرضوا حصارا مطبقا على أغلب المواقع العسكرية التابعة لقوات هادي.

ووفقا للمصادر، فقد تمكنت قوات ما يسمى بالنخبة الشبوانية التابعة للامارات من السيطرة على مبنى الهجرة والجوازات وتبة الاذاعة بمدينة عتق .

المصادر اشارت إلى أن الاطراف استخدمت في المواجهات الاسلحة الثقيلة والمتوسطة، كما شاركت طائرات حربية تابعة للتحالف بالتحليق بشكل مستمر في سماء عتق.

قد يعجبك ايضا