المصدر الأول لاخبار اليمن

الحريزي يوجه رسالة صادمة للانتقالي ويفجر مفاجئة من العيار الثقيل

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وكيل محافظة المهرة السابق، الشيخ علي سالم الحريزي، اليوم الجمعة، أن أبناء المهرة سيتصدون لميلشيا ما تسمى “لمجلس الانتقالي الجنوبي” في حال فكر بالتقدم نحو محافظتهم، وسيتم حينها الإعلان عن دولة المهرة المستقلة.

وقال الحريزي، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية: “القبائل جاهزين ومستعدين وقد استكملوا كل الاستعدادات. لمواجهة ميلشيات السعودية والإمارات بمحافظة المهرة وأنهم لن يسمحوا للسعودية ولا للإمارات بالسيطرة والتحكم في منطقتهم إن كان بشكل مباشر أو عبر أدواتهم.

وأكد الحريزي أنه في حال تقدم المجلس الانتقالي باتجاه محافظتهم فإنه سيلقى مقاومة من أبنائها، مشيرا إلى أن “المجلس ليس منتخبا من شعب الجنوب حتى يمثله، المجلس الانتقالي نعتبره مكون من مكونات الجنوب، وأيضا هو مرهون وأداة بيد الإمارات، فهو يدعي دولة جنوبية وهو محتل من قبل الإمارات، فكيف نعتبره نحن ممثلا شرعيا للجنوب، بالعكس لن نقبل بهذا”.

وأضاف: “ولهذا لابد من الحفاظ على مؤسسات الدولة وأمن المحافظة ولن نعطي أو نترك فرصة للسعوديين أو الإماراتيين أن يمكنوا أدواتهم في التحكم في هذه المحافظة وهم يكونوا المحركين لهذه الأدوات”.

وفيما يتعلق بالأصوات الداعية إلى انفصال الجنوب عن اليمن، أجاب الحريزي: “لأول مرة أفصح لكم عن هذا الخيار، نحن في المهرة لسنا من الجنوب العربي، بعد استقلال 67 تكونت جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، ولكن إذا كان هناك أي مكون يعتبر نفسه موكل عن الدولة الجنوبية فنحن أيضا في المهرة نريد نستعيد دولتنا”.

وأضاف أنه من الضروري التحاور والاتفاق بين جميع الأطراف للخروج من الأزمة الراهنة، موضحا “لا بد من حوار جنوبي – جنوبي، حتى نصل إلى قاسم مشترك للتعامل مع الوضع الناشئ في اليمن الآن”.

وأكد الحريزي: “بأننا جميعاً أبناء اليمن بغض النظر عن مشاريعنا السياسية، لكن التآمر يأتينا من الإمارات والسعودية”.

قد يعجبك ايضا