المصدر الأول لاخبار اليمن

الشؤون الإنسانية تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تسليم المعونات النقدية

// صنعاء  // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالمحسن عبدالله طاووس مع القائم بأعمال مدير برنامج الأغذية العالمي علي رضا، آليات تسريع تسليم المعونات النقدية للمستفيدين.

 

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيلا الهيئة لقطاعي التعاون الدولي مانع العسل والنافذة الواحدة حمزة المختار، إلى إجراءات تشكيل اللجان المجتمعية وتسجيل البيانات الخاصة بالمستفيدين.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم عدد من الخبراء الفنيين والتقنيين من هيئة الشؤون الانسانية وبرنامج الأغذية، خطة العمل الفنية المشتركة المتعلقة بالمعدات المادية والفنية المزمع استخدامها في تصحيح بيانات المستفيدين، لضمان بدء التنفيذ وفقا للمعايير المتفق عليها والرامية تحويل المعونات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي إلى الصورة النقدية.

 

وأكد رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية أهمية وضع مصلحة المستفيدين في المقام الأول والحرص على إعطاء أفضل النتائج خلال العملية، وشدد على ضرورة سرعة الإنجاز بما يكفل تلبية الاحتياجات الانسانية في أقل فترة ممكنة.

ويأتي الاجتماع في إطار العمل المشترك الهادف استكمال نقاط الاتفاق التي من شأنها ضمان سرعة تقديم المعونات النقدية والعناية بجودة المخرجات والبدء في تنفيذ مراحل المسح الميداني للمستفيدين من أنشطة برنامج الأغذية العالمي.