المصدر الأول لاخبار اليمن

الدرة يوجه بالتنسيق مع هيئة البيئة عند إصدار التراخيص للمشاريع الصناعية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة المختصين في الوزارة ومكاتبها في المحافظات بالتنسيق مع هيئة حماية البيئة عند إصدار التراخيص للمشاريع والمنشآت.

وأكد الوزير الدرة في توجيهاته لقطاع الصناعة بالوزارة ومكاتبها بالمحافظات أهمية تعزيز إجراءات حماية البيئة في مختلف المشاريع الصناعية ودراسة الأثر البيئي لكافة المشاريع الصناعية.

وأشار إلى الحرص على تحقيق الاشتراطات البيئية للمشاريع والمناطق الصناعية حفاظاً على البيئة وتحقيق سلامتها وكذا الحفاظ على عناصر البيئة من أي تلوث أو أضرار أو آثار سلبية وتنفيذاً لقانون حماية البيئة.

ودعا الوزير الدرة إلى التعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بتنفيذ حصر المشاريع المقامة بالمناطق السكنية ودراسة أثرها على الأحياء والسكان وتعزيز إجراءات حماية البيئة والحفاظ عليها والتقليل من الآثار البيئية الناتجة عن المنشآت والمشاريع المختلفة.

كما وجه وزير الصناعة والتجارة، قطاع الصناعة بإعداد مذكرة تفاهم بين الوزارة وهيئة حماية البيئة تشمل آليات التعاون والرقابة على المشاريع والمنشآت ومدى التزامها بالاشتراطات البيئية ودراسة الأثر البيئي بما يحقق الشراكة الحقيقية للحفاظ على البيئة.