المصدر الأول لاخبار اليمن

إجتماع بمحافظة صنعاء يؤكد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الكوثر وآبار المياه

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء برئاسة وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي اليوم، مستوى أداء فرع الهيئة العامة للموارد المائية بمنطقة صنعاء.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير فرع الهيئة بمنطقة صنعاء المهندس فهد السفياني ومدراء مديريات بني حشيش محمد القاضي وبني مطر عبداللطيف اللمذي وهمدان عبدالله الأبيض، برنامج مراقبة جودة المياه للآبار في مديريات الطوق.

 

وتطرق الاجتماع إلى محطات المياه التي تم إغلاقها في مديريات الطوق والصعوبات التي تواجه سير عمل البرنامج والسبل الكفيلة بمعالجتها.

كما تطرق الاجتماع إلى البرك التي تحتاج إلى أعمال صيانة والآبار إلى تنقصها منظومات الطاقة الشمسية وإعادة تأهيل الآبار، وكذا الجوانب مشاكل الحفر العشوائي والجوانب المتعلقة بتراخيص الحفر.

وأكد المجتمعون ضرورة تعزيز التنسيق بين فرع الهيئة والسلطات المحلية بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة.

 

وأكد الوكيل الكهالي أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للقضاء على وباء الكوليرا.. لافتا إلى ضرورة إشراك مدراء المديريات في حملات الهيئة العامة للموارد المائية.

وشدد على ضرورة تفعيل الرقابة على محطات الكوثر وآبار المياه الخاصة بالزراعة والمخصصة للشرب.

حضر الاجتماع مندوبي فرع الهيئة بمديريات الطوق.

 

إلى ذلك اطلع الوكيل فارس الكهالي على مستوى الأداء في فرع الهيئة العامة لمشاريع مياة الريف، واستمع من إدارة الفرع إلى شرح حول سير العمل والصعوبات التي تواجه الفرع.

وأكد وكيل المحافظة على أهمية مضاعفة المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة تذليل كافة الصعوبات.