المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مكتب الصناعة والتجارة في صنعاء يؤكد أن لا مخاوف من زيادات سعرية ويوجه دعوة هامة للمواطنين

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد أمين شايع مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء أن لا خوف من أي ارتفاع في اسعار المواد الغذائية وبقية السلع.

 

وقال شايع في تصريح خاص بوكالة الصحافة اليمنية : ” وزارة الصناعة ضبطت منذ وقت مبكر مسألة الأسعار من خلال قيامها بعديد اجراءات مع التجار من مستوردين أو منتجين محليين وذلك في اجتماع عقد في مبنى الوزارة مؤخراً”.

 

وأوضح شايع أنه تم الاتفاق على قوائم سعرية للمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية وبإشراف من وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في المحافظات والمديريات.

وأشار شايع إلى أن مكتب الصناعة والتجارة في  صنعاء يقوم بمراقبة ومتابعة سير تنفيذ تلك القوائم السعرية بشكل دوري بالإضافة إلى استقباله لأي شكاوى أو بلاغات من المواطنين حول أي مخالفات.

منوهاً إلى أن مكتب الصناعة قام خلال الفترات الماضية بضبط كميات تالفة معروضة للبيع في بعض المحلات التجارية.

 

ودعا مدير مكتب الصناعة والتجارة في صنعاء المواطنين عدم التهيب أو التردد بالإبلاغ عن أي زيادة مخالفة في الأسعار وغير مطابقة للقوائم المقرة من الوزارة، وكذلك الإبلاغ عن وجود مواد غير صالحة ومشارفة على الانتهاء.

وقال شايع أن على المواطنين التعاون مع وزارة الصناعة والتجارة من خلال الإبلاغ عبر الخط الساخن أو أرقام المكاتب لحماية أنفسهم وللتعاون مع مكاتب الصناعة والتجارة وإدارات الأمن والمجالس المحلية في المديريات.

وذكر شايع أن تعاون المواطنين مع وزارة الصناعة والتجارة في الرقابة سيمنع العابثين بقوت الناس الضروري من مواصلة عبثهم، خاصة وأن بلادنا تعيش ظروف استثنائية بسبب العدوان الغاشم والحصار.