المصدر الأول لاخبار اليمن

مدراء صحة الحديدة يناقشون الوضع الوبائي وجدوى عمل المنظمات

الحديدة//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش لقاء تشاوري لمدراء مكاتب الصحة بمديريات محافظة الحديدة اليوم الوضع الوبائي وجدوى تدخلات المنظمات الدولية العاملة بالمحافظة.
واستعرض اللقاء الخدمات الصحية والطبية والعلاجية بالمرافق الصحية ومراكز الإسهالات بمديريات المحافظة واحتياجاتها.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس الكتلة البرلمانية لمحافظة الحديدة محمد صالح البرعي، أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بجهود مكتب الصحة بالمحافظة وكوادره الصحية والطبية في تقديم الخدمات للمواطنين بمركز المحافظة و المديريات.
ونوه بجهود مكتب الصحة في تطوير وتوسيع الخدمات الصحية بالمحافظة من خلال تأهيل وتطوير عددا من المستشفيات الريفية .

ووجه قحيم، مكتب الصحة بالمحافظة برفع تقارير متكاملة عن أهم الإحتياجات الصحية في كل مديرية ليتم عرضها على المنظمات العاملة بالمحافظة لتمويل تنفيذها.
بدوره أوضح مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن جار الله أن المرافق الصحية رغم العدوان واستهدافه لعدد منها شهدت توسعا وتطورا خلال السنوات الماضية بدعم قيادتي وزارة الصحة والمحافظة ودورهما في التواصل مع المنظمات الدولية لدعم قطاع الصحة.

وبين أنه تم إنشاء ١٢ مستشفى ريفي وتجهيزها بالإمكانيات الطبية والصحية والعلاجية لتقديم خدمات صحية متكاملة بما فيها إجراء عمليات جراحية .. مشيرا إلى أن من ضمن الخطط العاجلة لمكتب الصحة إنشاء عدد من المستشفيات الريفية، خاصة في برع والحجيلة.
وأشار الدكتور جار الله إلى الإستعدادات الجارية لافتتاح مركز غسيل كلوي بمديريتي بيت الفقية وجبل رأس بدعم من مغتربين، كما يتم الإعداد لافتتاح مركز غسيل جديد إلى جانب المركز السابق بمركز المحافظة بتمويل وزارتي النقل والنفط والسلطة المحلية.

وكان رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة محمد صالح البرعي، أعلن في اللقاء عن تبرعه بمساحة كافية لبناء مستشفى ريفي بمديرية برع مع مرافقه.
حضر إفتتاح اللقاء وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وأحمد إبراهيم القديمي.