المصدر الأول لاخبار اليمن

الانتقالي يسحب لواءً من الضالع لتعزيز مسلحيه في شبوة

الانتقالي يسحب لواءً من الضالع لتعزيز مسلحيه في شبوة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

يستعد المجلس الانتقالي الجنوبي لسحب أحد ألوية مسلحيه المستحدثة بدعم إماراتي في يونيو الماضي بجبهات محافظة الضالع، إلى جبهات المعارك المتصاعدة في محافظة شبوة بين مسلحيه ومسلحي هادي التابعين لتجمع الإصلاح (الإخوان) والمدعومين سعوديا.

 

وأعلن العميد يوسف الحكم (أبو ماجد) قائد ما يسمى “اللواء الخامس صاعقة” في محافظة الضالع “استعداد اللواء للتحرك إلى محافظة شبوة لمؤازرة قوات النخبة الشبوانية ضد مليشيات الإصلاح وأنصار علي محسن القادمين من محافظة مأرب” حد تعبيره.

 

العميد الحكم، صبغ المعارك في شبوة بطابع مناطقي شطري، وأقر بتقدم مسلحي تجمع الإصلاح قائلا: إن “الحرب اليوم جنوبية شمالية يريدون أن يستعيدوا التواجد الشمالي في الجنوب محاولين استغلال حوار الرياض وهدنة الإنتقالي لتعزيز تقدماتهم في الجبهات”.

 

وتابع واصفا شمال اليمن بأنه “عدو”، قائلا:” الغدر أحد مواهب العدو الشمالي منذ زمن”. مضيفا: “نجري الان اتصالات وتفاهمات مع القيادة للسماح بالتحرك نحو شبوه وفِي حال تمت الموافقة لن نتردد فالمعركة مصيرية وتهم الجنوب بشكل عام”. حسب قوله.

 

وتخوض مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا معارك شرسة مع مليشيات تجمع الإصلاح (الإخوان) المدعومة سعوديا، لبسط النفوذ والسيطرة على محافظة شبوة، وبصورة خاصة في مركز المحافظة مدينة عتق، وسط أنباء عن “تقدم لمسلحي الإصلاح وسيطرة على عتق”.

قد يعجبك ايضا