المصدر الأول لاخبار اليمن

ماتيوس: ليفاندوفسكي هو المهاجم الأكثر تكاملًا في العالم

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

انتقد لوثار ماتيوس، نجم بايرن ميونخ الأسبق، عدم تقدير النادي الألماني لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بشكل كافٍ، رغم تواصل إسهاماته المذهلة مع الفريق. وبدأ الدولي البولندي الموسم بطريقة مثالية، بعدما سجل 7 اهداف من أصل 8 أحرزها البايرن في مختلف المسابقات، من بينها 5 أهداف في البوندسليجا.

وخلال عموده عبر شبكة “سكاي سبورتس”، رأى ماتيوس أن ليفاندوفسكي يستحق الحصول على راتب أكبر مما يتقاضاه حاليًا في النادي، والبالغ 15 مليون يورو. وكتب ماتيوس: “أكثر ما يدهشني بشأن هذه المسألة، أنه لعب 96% من المباريات الممكنة للبايرن منذ انضمامه للفريق، وهذا يقودني إلى إدراك أنه لا يحصل على التقدير المالي الذي يستحقه، مقارنة بهذه الإحصائية المذهلة”.

وأضاف: “بالنظر إلى تلك الأرقام، وبصرف النظر عن أهدافه، فإنه يستحق الحصول على راتب أعلى، مقارنة بما يحصل عليه لاعبون يشاركون فقط بنسبة 50 أو 60% من مباريات الفريق”.

وأشار ماتيوس إلى صلابة المهاجم البولندي، الذي لا يتعرض كثيرًا للإصابات، فضلًا عن ندرة استبداله في المباريات، مما يجعله أكثر انتظامًا في اللعب من باقي اللاعبين، مضيفًا: “أؤكد منذ سنوات أن ليفاندوفسكي هو المهاجم الأكثر تكاملًا في العالم بالنسبة لي”.

قد يعجبك ايضا