المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لخطط ومشاريع هيئة الأراضي والمساحة

صنعاء  //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور قيادة الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بإعداد ورفع تقرير متكامل بشأن الإشكاليات الماثلة أمامها ومشاريعها الاستثمارية إلى مجلس الوزراء للمناقشة واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأنها.

وأكد رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم رئيس الهيئة القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي، دعم الحكومة للخطة التطويرية للهيئة ورؤيتها السليمة لاستثمار أراضي الدولة.

وأثنى الدكتور بن حبتور على المهام والأعمال التي تقوم بها قيادة الهيئة للتغلب على الصعوبات التي تواجهها وصون وحماية أراضي الدولة من مختلف أعمال السطو والتزوير.

وتم خلال اللقاء مناقشة أوضاع الهيئة والصعوبات التي تواجه عملها في ظل الظرف الراهن الذي يمر به الوطن نتيجة العدوان والحصار وما يخلفه من آثار على مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة.

وفي اللقاء تطرق القاضي العنسي إلى جهود الهيئة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى لمواجهة التعديات ومعالجة الإشكاليات المتصلة بأراضي الدولة بأمانة العاصمة والمحافظات.

ولفت إلى خطة الهيئة للفترة المقبلة ومضمونها التطويري ورؤيتها الاستثمارية التي سيتم ترجمتها عبر مجموعة من المشاريع الاستثمارية والتي من شأنها تحقيق الاستفادة المثلى من أراضي الدولة وتعظيم عوائدها لفائدة المالية العامة وخدمة الاقتصاد الوطني.

وبين القاضي العنسي أن التحضيرات الجارية لتنفيذ مشروع حصر أراضي الدولة على المستوى الوطني وإعداد مستر بلان لمدينة صنعاء وضواحيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.