المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تهدد بقصف أي تواجد لـ”حكومة هادي” في نطاق سيطرة القوات التابعة لها.. والسعودية تلتزم الصمت

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

وجهت دولة الإمارات تهديدا مباشرا لحكومة هادي باستهداف قواتها والمجاميع المسلحة التابعة لها، وقصف معسكراتها وتجمعاتها في شبوة ومارب وتعز في حال حاولت التقدم باتجاه محافظة عدن.

وأكدت الإمارات، التي تسيطر قواتها ومليشياتها على عدن والمحافظات الجنوبية أنها لن تتوانى عن حماية قواتها في عدن والمحافظات الجنوبية التي تحتلها، وأنها ستنفذ عمليات استباقية لتجنيب قواتها أي تهديد”. .

وقالت في بيان أصدرته الخميس بعد يوم من قصف طائراتها لتجمعات قوات هادي في محافظتي عدن وأبين أنه “تم تنفيذ الضربات بشكل محدد” محذرة قوات هادي بأنها لن تتوانى عن حماية قوات التحالف متى تطلب الأمر ذلك وأنها تحتفظ بحق الرد والدفاع عن النفس”.

وأشارت في البيان إلى أن طائراتها استهدفت “مليشيات إرهابية بناء على معلومات ميدانية مؤكدة تفيد بأن هذه القوات استهدفت وتسعى لاستهداف قواتها التي تتمركز في مطار عدن الأمر الذي تطلب ردا مباشرا.

وتعليقا على قصف قوات هادي قال ضابط إماراتي أن قيادة التحالف اتفقت قصف قوات هادي.

ونددت حكومة هادي بغارات الإمارات على قواتها في عدن وزنجبار، والتي أدت إلى مقتل وإصابة أكثر 300 جندي وضابط بين العسكريين.

وقالت إن غارات الإمارات جاءت لدعم المجلس الانتقالي التابع للإمارات والذين استعادوا السيطرة على عدن وأبين بدعم ومساندة إماراتية، مشيرة إلى أن قواتها التي كانت تتمركز في نقطة العلم انسحبت لتجنيب مدينة عدن الدمار.

قد يعجبك ايضا