المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير التعليم العالي يؤكد أهمية اعتماد توصيف ومعايير للتعليم الأكاديمي

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي يحيى شرف الدين حرص القيادة السياسية والحكومة على تطوير منظومة التعليم العالي.

وأشار الدكتور شرف الدين في افتتاح ورشة المعايير الوطنية لكليات التربية في الجمهورية اليمنية اليوم، إلى الحرص على الاستفادة من الخبرات والكفاءات الوطنية خاصة في مجال التعليم العالي.

وأشار إلى أن الورشة تأتي في إطار توجه القيادة السياسية لتعزيز دور المؤسسات الأكاديمية في البناء والتنمية في مختلف المجالات.. حاثا المشاركين على الخروج بمعايير وطنية للتوصيف لتصبح مرجعية دائمة لصياغة المناهج.

ولفت شرف الدين إلى أن مخرجات الورشة ستعمم على كافة كليات التربية في الجامعات الحكومية بالجمهورية.

من جانبه شدد رئيس مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور علي الكاف على أهمية اعتماد التوصيف في الورشة على معايير محلية وإقليمية ودولية تراعي الجديد والمطلوب لتحقيق ضمان الجودة في مساق التعليم التربوي بمجالاته كافة.

فيما أشارت نائبة رئيس جامعة صنعاء للدراسات العليا الدكتورة نجيبة مطهر إلى سعي كلية التربية للتميز في إعداد المعلم مع الاتسام برحابة الأفق والمعرفة.

بدوره استعرض عميد الكلية الدكتور سعد العلوي أهداف ومحاور الورشة للخروج بلائحة للكليات المماثلة في الجامعات الحكومية .. مبينا أن الورشة شارك فيها 40 أكاديميا من الكلية وجامعات إب وذمار والحديدة ومعنيون من كليات التربية الحكومية.

وناقش المشاركون في جلسات منفصلة، المعايير المطلوبة لتوصيف مقررات مناهج كليات التربية للجامعات الحكومية وفقا لمعايير الاعتماد الأكاديمي المعمول بها عالميا.

ومن المقرر أن تعمم مخرجات الورشة على كليات التربية في الجامعات الحكومية للبدء بتنفيذ موجهاتها لتمكينها من المنافسة في المجال الأكاديمي التربوي.

قد يعجبك ايضا