المصدر الأول لاخبار اليمن

الكشف عن تكليف سعودي لإعلامي يمني للقيام بمهمة “رئاسية” بدلاً عن هادي

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

إمعاناً في إذلال هادي، كلفت السلطات السعودية المذيع في قناة اليمن التي تبث من الرياض بكتابة البيان الذي تم إذعته مساء الخميس الفائت دون الرجوع للرئيس المستقيل.

وأفادت مصادر وثيقة الصلة بحكومة هادي أن جميل عزالدين كتب البيان وكلف أحد المذيعين العاملين معه في قناة اليمن التي تبث من الرياض، وذلك بناء على توجيهات من السلطات السعودية.

وقالت المصادر لوكالة الصحافة اليمنية أن هادي لا علم به بالبيان، وقد تفاجأ به إلا أن التزم الصمت بعد
معرفته بأن السلطات السعودية هي التي كلفت عزالدين بكتابة البيان “الرئاسي” وإذاعته.

وجاء البيان المزعوم هزيلاً وقد أصاب الشارع اليمني الموالي لهادي بخيبة أمل وفقدان ثقة وظهر ذلك في مئات التغريدات التي اطلقوها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وناشد هادي في بيانه المزعوم السعودية وقف ما وصفه بالتدخل الإماراتي السافر في الجنوب ودعم الإنفصاليين الذين يقاتلون للسيطرة على محافظة عدن المحتلة.

ولفتت المصادر إلى أن الأسباب الحقيقية وراء تكليف السعودية لعزالدين بكتابة البيان وإذاعته بدلاً عن هادي، هو ضمان أن تكون تفاصيل البيان وفق ما تريد الرياض ، بحيث يبرر لها صمتها عن قصف الطيران الإمارات لقوات موالية لها، ولإمتصاص ردة الفعل الغاضبة في الشارع اليمني الموالي لهادي .

وكان العشرات من النشطاء اعتبروا أن عدم قراءة هادي للبيان بشكل مباشر أو من خلال تسجيله، مسألة مثيرة للإرتياب، خاصة وأن الأحداث تستدعي ذلك.

 

وقام مقاتلات الاحتلال الإماراتي بشن غارات عنيفة على قوات هادي الخميس الفائت، قتلت وجرحت 300 منهم .

قد يعجبك ايضا