المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يدين مجزرة التحالف بحق الأسرى في ذمار

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أدان مجلس الشورى بأشد العبارات المجازر المروعة التي يرتكبها تحالف العدوان للعام الخامس على التوالي وآخرها جريمة إستهداف الأسرى في ذمار والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

 

وأكد المجلس في بيان صادر عنه اليوم تعمد تحالف العدوان على ارتكاب هذه الجريمة كون المكان المستهدف معروف لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية أنه يحتضن أسرى كانوا ضمن كشوفات التبادل في إطار إتفاق السويد .

 

وإعتبر مجلس الشورى هذا الإستهداف المتجرد من كل القيم الإنسانية الذي يأتي فيما تحتفل الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد، وصمة عار في جبين الإنسانية.

 

وحمّل مجلس الشورى، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجة صمتهم وتغاضيهم عن جرائم الحرب اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن.

ودعا المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل مسئولياتهم في رصد وتوثيق المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان والضغط بإتجاه إنهاء العدوان الذي تسبب في أكبر كارثة في العالم في العصر الحديث.

 

كما دعا مجلس الأمن والأمم المتحدة، سرعة تشكيل لجنة تحقيق مستقلة في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم تحت إشراف الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا