المصدر الأول لاخبار اليمن

“علماء اليمن” تدين استهداف العدوان للأسرى في ذمار

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
أدانت رابطة علماء اليمن المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران تحالف العدوان باستهدافه سجن للأسرى بمحافظة ذمار.

وأوضحت الرابطة في بيان لها أن استهداف العدوان للأسرى يبرهن تمادي وصلف دول العدوان في استرخاص الدم اليمني.

 

وعبرت عن الأمل في أن تكون هذه الجريمة المروعة درسا لكل المخدوعين بتحالف العدوان في توجيه بوصلة العداء والمواجهة نحوه حتى تحرير الأراضي اليمنية.

وأكدت رابطة علماء اليمن الرفض القاطع لما تقوم به الإمارات والسعودية أذيال أمريكا وإسرائيل من تآمر وجرائم قصف وقتل لأبناء الشعب اليمني بصورة عامة والمحافظات الجنوبية بشكل خاص.

واعتبرت ما يحدث في المحافظات الجنوبية من قبل الإمارات جزءا من المخطط الصهيوني المرسوم للمنطقة الساعي لتقسيمها وتمزيقها وصولا إلى احتلالها ونهب ثرواتها والتحكم بمقدراتها.

ولفت البيان إلى ضرورة مقابلة ممارسات وانتهاكات الإمارات لأبناء المحافظات الجنوبية وغيرهم بالرفض والسخط الشعبي وأن تمثل صحوة ضمير للمخدوعين ودافعا للعودة إلى جادة الصواب وتصحيح المواقف والخيارات التحررية الداعمة لطرد المحتل ومواجهة الغازي.

 

ودعت رابطة علماء اليمن الأنظمة والشعوب إلى جعل مناسبة الهجرة النبوية محطة لهجر الأحقاد وكل دعوات التفرقة التي تخدم الأعداء والبعد عن المصالح الحزبية والمذهبية والفئوية الضيقة وتقديم مصلحة الإسلام على أي مصلحة حتى تكون كلمة الله هي العليا.

وأكدت أهمية الاستفادة من دروس وعبر ودلالات وأبعاد المناسبات الدينية ولا سيما مناسبتي الهجرة والمولد النبوي نظرا لما تمثلانه من ارتباط بشخصية الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم ورسالته الإلهية التي تسعى لتحرير البشرية من قوى الطاغوت والاستكبار.

 

وباركت الرابطة مبادرة القيادة الثورية وحكومة الإنقاذ بتشكيل فريق المصالحة الوطنية الشاملة الرامية رأب الصدع وجمع الكلمة والحفاظ على وحدة ولحمة وأخوة الشعب اليمني أمام ما يتعرض له من مؤامرات .. معبرة عن الأمل في أن تكون هذه المبادرة فرصة للمخدوعين ومن ارتهن للعدو المراجعة والتصحيح والتعامل مع المصالحة بجدية.

قد يعجبك ايضا