المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير مخرجات الحوار : 20 من مختلف المكونات السياسية الوطنية حاضرة في لجنة المصالحة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار وعضو لجنة المصالحة الوطنية أحمد القنع أن لجنة المصالحة الوطنية شكلت بناء على الرؤية الوطنية المتضمنة 12 محور اهمها محور المصالحة الوطنية والحل السياسي.

وقال في تصريح خاص لوكالة الصحافة اليمنية انه من خلال الرؤية الوطنية تم تشكيل اللجنه بعناية من 20 مكون سياسي مقاوم للعدوان وممثلين لكل المساحه الجغرافية اليمنية بشكل عام وهذا يظهر من الاسماءالتي يظهر فيها التنوع بين جميع الاطياف.

لافتا إلى ان المصالحة جاءت من توجه الشهيد الرئيس صالح الصماد وشعاره “يدا تبني ويدا تحمي” ونفذ هذا الشعار الرئيس مهدي المشاط باخراج الرؤية الوطنية واصدار قرار بالرؤية الوطنية والحل السياسي.

وأشار القنع إلى أن اللجنه تنطلق من مبدأ يدا تحمي ويدا تبني وتمد يدها للسلام وتمد يدها للبناء ايضا
وحماية الوطن بحيث يكون هناك مواكبة بين الحل السياسي والمقاومة للغزو والاحتلال من جميع ابناء الشعب اليمني برساله واحدة للعالم وإلى اخواننا اليمنين اولا بالمصالحه الوطنية شاملة ورفضهم للاحتلال.

ودعا القنع إلى وجوب انخراط كل اليمنين في عملية سياسية قادمة يكون الجميع شركاء في عملية البناء لليمن الحبيب والمضي قدما في الحل السياسي الذي ينطلق منه الرؤية الوطنية.

منوها إلى ان الركيزة الأساسية للمصالحة هو ايجاد حوار يمني يمني وهذا الهدف الأسمى وايجاد مسار للمشاورات مع الجانب الاقليمي والدولي بلا استثناء ولن تتوقف ايادي صنعاء الممتدة بالسلام.

 

وختم القنع تصريحه بقوله: هذه اللجنة التي نحن أعضائها ستتشاور فيما بينها في اجتماعها وتكون هي الارضية التي يتم من خلالها تشكيل لجنه للتحاور والتشاور والتواصل بكل القوى السياسية والشخصيات البارزة لايجاد حل سياسي يمني وحل لكل قضايا اليمن بشكل عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.