المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس لجنة الأسرى : مجزرة الأسرى ستأخر تفاهمات ملف التبادل إن لم توقفها بشكل كامل

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // اكد رئيس اللجنة الوطنية لشئون الأسرى عبدالقادر المرتضى، أن  مجزرة الاسرى الذي قام بها التحالف  في محافظة ذمار، سيكون لها تأثير سلبي على سير التفاوضات والتفاهمات القائمة على ملف الاسرى . وقال المرتضى في تصريح لوكالة الصحافة اليمنية ان المجزرة ستأخر التفاهمات ان لم توقفها  بشكل كامل مشيراً إلى [...]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

اكد رئيس اللجنة الوطنية لشئون الأسرى عبدالقادر المرتضى، أن  مجزرة الاسرى الذي قام بها التحالف  في محافظة ذمار، سيكون لها تأثير سلبي على سير التفاوضات والتفاهمات القائمة على ملف الاسرى .

وقال المرتضى في تصريح لوكالة الصحافة اليمنية ان المجزرة ستأخر التفاهمات ان لم توقفها  بشكل كامل

مشيراً إلى ان القوى التابعة للتحالف  لن تجرؤ على الدخول  في مفاهمات مستقبلية حول الأسرى .

معرباً عن أمله في أن يحدث العكس وأن تعطي جريمة قصف التحالف لمعتقل الأسرى في ذمار، دافعاً للفصائل المحلية التابعة للتحالف، من أجل المضي بجدية في الاتفاق على تبادل كامل للأسرى.

ويذكر ان المرتضى كان قد قال في تصريح سابق لـ”وكالة الصحافة اليمنية” ان التحالف أراد ان يؤدب مرتزقته  الذين سعوا لتنفيذ صفقة تبادل  دون علمه أو دون اذن منه.

 وأشار المرتضى  إلى أن التحالف سبق وان قام بجريمة مماثلة في نهاية العام 2017م  في الوقت الذي كانت اللجنة الوطنية لتبادل الاسرى على وشك تنفيذ عملية تبادل مع احد الفصائل التابعة للتحالف  في مارب .

وكانت اللجنة الوطنية لشئون الأسرى في صنعاء قد وجهت اليوم الأثنين دعوة لأهالي الأسرى المستهدفين في سجن ذمار لاستلام جثامين ابنائهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.