المصدر الأول لاخبار اليمن

أبناء المحافظات الجنوبية يعلنون رفضهم مخططات تمزيق اليمن و اتخاذ خطوات عملية للمواجهة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //     عقد تيار العدالة والبناء اليوم الاثنين مؤتمر صحفي حول احداث الجنوب الاخيرة تحت شعار (جنوبنا .. بين مطرقة بن زايد وسندان بن سلمان ) .   وخلال المؤتمر أكد عضو المجلس السياسي الاعلى احمد الرهوي أن ما يحدث في المحافظات الجنوبية عبارة عن تصرفات شاذة لعناصر لا […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

عقد تيار العدالة والبناء اليوم الاثنين مؤتمر صحفي حول احداث الجنوب الاخيرة تحت شعار (جنوبنا .. بين مطرقة بن زايد وسندان بن سلمان ) .

 

وخلال المؤتمر أكد عضو المجلس السياسي الاعلى احمد الرهوي أن ما يحدث في المحافظات الجنوبية عبارة عن تصرفات شاذة لعناصر لا تمت للجنوبيين باي صلة .

 

ودعا الرهوي إلى إعلاء ثقافة الانتماء للوطن وتعزيز الوحدة اليمنية في نفوس الاجيال القادمة باعتبارها مصدر لعزة وكرامة اليمنين .

 

واشار إلى ان شعارات ” استعادة الدولة” التي ترفعها مليشيا “الانتقالي” تأتي من عدم معرفة تلك المليشيات لمعنى الشعارات التي ترفعها .

 

وقال الرهوي ان المرحلة الآن هي مرحلة عمل ولابد من خطوات عملية لإيقاف ما تقوم به أدوات الامارات والسعودية من عبث في المحافظات الجنوبية المحتلة .

 

من جانبه اكد محافظ محافظة عدن طارق سلام أن ما يحدث في الجنوب هو خديعة كبرى لأبناء الجنوب للزج بهم في صراع يخدم اجندة المحتل التمزيقية والتقسيمية .

 

وحث الجنوبيين إلى التوحد من اجل طرد هذا الغازي المعتدي مثلما توحد في الماضي من اجل الوحدة .

واشار الى ان الخطر اليوم أكبر فاليمن امام محتل وغازي يريد تقسيم وتمزيق اليمن ولابد من خطوات عملية لمواجهته .

وادان  البيان الصادر عن المؤتمر  ما يحدث في جنوب اليمن المحتل من عبث بدماء ابناء المحافظات الجنوبية .

 

واكد البيان الرفض الكامل  لمخططات الاحتلال  وادواته من المرتزقة والتي تهدد وحدة اليمن وتعصف بما تبقى من مقدرات الدولة .

 

وطالب البيان المجتمع الدولي القيام بمهامه الانسانية والقانونية التي تمليها  القوانين  والشرائع الدولية تجاه هذا العبث والفوضى والزام دول التحالف وقواتها المحتلة بسرعة مغادرة الاراضي اليمنية.

 

واكد البيان  حق الشعب اليمني  في مقاضاة الدول المعتدية ومحاسبتها على جرائمها ومجازرها في اليمن .

كما أكد على حق اليمن بالمطالبة بالتعويضات الناجمة عن التدخل السافر  والاضرار المادية الذي لحقت بالشعب اليمني مادياً ومعنوياً .

 

ودعا البيان الامين  العام للأمم المتحدة الى اتخاذ خطوات عملية فورية لاستعادة البنك المركزي لدوره ووظيفته الاساسية في مقره الرئيس في العاصمة صنعاء، نظراً لما وصلت اليه الاوضاع في عدن المنكوبة.

 

كما دعا كافة الفروع والمكاتب التابعة للأمم المتحدة والمنظمات الدولية لفتح مقراتها في العاصمة صنعاء والقيام بدورها الانساني والدبلوماسي  في اجواء امنة ومستقرة تتمكن من خلالها خدمة كافة ابناء الشعب اليمني في كافة التراب اليمني .

 

وطالب  البيان حكومة الانقاذ في صنعاء لتذليل كافة الصعوبات ان وجدت امام كل المنظمات وتوفير البيئة المناسبة لما من شانه تحقيق الهدف .

 

ودعا البيان الامم المتحدة والجهات الدولية ذات العلاقة الى سرعة اتخاذ  الاجراءات لفتح مطار صنعاء الدولي وتشغيله لخدمة الجمهور والاغراض المدنية والانسانية وضمان عدم اغلاقه تحت اي مبرر.

 

و اعتبر  البيان ما حدث في عدن من جرائم  على اساس عنصري ومناطقي وفق  القانون الدولي والانساني  جرائم حرب ضد الانسانية .

 

 كما اعتبر البيان الاحداث الاخيرة في جنوب الوطن والتي امتدت لتشمل  معظم الاراضي الواقعة تحت سلطة الاحتلال وادواته هي ناتج طبيعي لانحراف المسار السياسي  للحل الشامل في اليمن .

قد يعجبك ايضا