المصدر الأول لاخبار اليمن

وقفة احتجاجية لمنظمات المجتمع المدني في ذمار

// ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظمت هيئة الشؤون الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني اليوم في محافظة ذمار وقفة احتجاجية غاضبة في محيط المباني التي استهدفتها طيران تحالف العدوان والمخصصة للأسرى من مسلحي التحالف.

 

وخلال الوقفة التي حضرها القائم بأعمال محافظ محافظة ذمار مجاهد شائف العنسي، ووكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني ورئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية المهندس منير المروني، استنكر الحاضرون المجزرة الجماعية البشعة التي أقدم عليها تحالف العدوان باستهداف الأسرى.

 

وأكد القائم بأعمال محافظ المحافظة أن العدوان أصبح في حالة يأس واضطراب باستهدافه للأسرى ممن كانوا يقاتلون في صفوفه، هي جريمة ارهابية بكل المقاييس.

 

وأشار العنسي إلى أن الشعب اليمني سيتوحد وستكون توجهاته نحو مقاومة التدخل الخارجي والاحتلال، موضحاً ان القوة الحقيقية هي الإيمان بعدالة القضية في مواجهة تحالف العدوان في مختلف الجبهات.

 

من جانبه دعا وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني مرتزقة تحالف العدوان إلى العودة لجادة صوابهم

 

مشيدا بدور منظمات المجتمع المدني في محافظة ذمار جراء مواقفها الوطنية الرافضة للعدوان على اليمن، والتي كانت لها صوتا مسموعا في الإدانة والاستنكار ومختلف المواقف الإنسانية.

 

من جهته أشاد رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية في محافظة ذمار المهندس منير المروني في الوقفة الاحتجاجية بدور منظمات المجتمع المدني في مختلف القضايا الوطنية، داعيا المجتمع الدولي إلى فتح تحقيق حول الجريمة البشعة التي ارتكبها تحالف العدوان بحق من كان يقاتل في صفوفه.

 

وحث منظمات المجتمع المدني إلى نقل الصورة الحقيقية للجريمة لكل أحرار العالم والتعريف بمدى بشاعة جرائم تحالف العدوان على اليمن للعام الخامس على التالي.

 

وأدانت الوقفة الاحتجاجية المجزرة البشعة من قبل التحالف بحق الأسرى الذين كانوا يقاتلون في صفوفه، معتبرة الصمت الأممي والدولي، هو تشجيع للتحالف بارتكاب المزيد من الجرائم والمجازر بحق أبناء الشعب اليمني.

 

حضر الوقفة الاحتجاجية عدد من مدراء المكاتب التنفيذية في محافظة ذمار، وعددا من الناشطين والحقوقيون والإعلاميين.

 

 

قد يعجبك ايضا