المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير أمن المهرة السابق يكشف عن مخطط “سعودي إماراتي” لإشعال الحرب بين أبناء المحافظة

// وكالة الصحافة اليمنية //   أكد مدير شرطة محافظة المهرة السابق اللواء أحمد محمد قحطان أن الهدف الرئيس للسعودية والإمارات في اليمن، هو السيطرة على الثروات النفطية والأرض بما تمتلكه من موقع استراتيجي هام في العالم.   وأوضح اللواء قحطان في تصريح لصحيفة " اندبندنت " البريطانية، منذ بداية الأزمة في مضيق هرمز لاحظنا [...]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد مدير شرطة محافظة المهرة السابق اللواء أحمد محمد قحطان أن الهدف الرئيس للسعودية والإمارات في اليمن، هو السيطرة على الثروات النفطية والأرض بما تمتلكه من موقع استراتيجي هام في العالم.

 

وأوضح اللواء قحطان في تصريح لصحيفة ” اندبندنت ” البريطانية، منذ بداية الأزمة في مضيق هرمز لاحظنا أن السعوديين اشتروا أسلحة جديدة، وزادوا من السيطرة على الحدود.

 

وأشار إلى أن السعودية تريد من خلال السيطرة على المهرة الوصول إلى بحر العرب من أجل تصدير النفط، وتجنب مضيق هرمز، مستخدمة ذريعة وقف التهريب والإرهاب من أجل السيطرة على المهرة.

 

وكشف اللواء قحطان عن وجود مهندسين بحراسة سعودية وهم يضعون علامات لبناء خط النفط في قبيلته، وأن السعوديين والإماراتيين زرعوا المليشيات في المهرة والاتجاه بالمحافظة إلى حربا أهلية وقد بدأت هذه الحرب.

 

ونقلت الصحيفة في تقريرا  لها عن مسؤولين يمنيين آخرين إلى جانب اللواء “قحطان” تأكيدهم أن السيطرة على المهرة  جزء من خطط مد وبناء أنبوب النفط السعودي من أجل الوصول إلى بحر العرب، وذلك بعد تعرض أنابيب النفط إلى البحر الأحمر والناقلات في خليج عمان للهجمات.

 

 

قد يعجبك ايضا