المصدر الأول لاخبار اليمن

وثائقي فرنسي يكشف الكلفة الإنسانية التي خلفتها الحرب على اليمن

متابعات //وكالة الصحافة اليمنية// كشف فيلم وثائقي نشره موقع “بريت” الفرنسي، غياب مقومات الحياة في اليمن والكلفة الإنسانية الباهظة للحرب التي يشنها التحالف على اليمن منذ عام 2015م.   وأكد الوثائقي انتشار العوز الغذائي الشديد بين اليمنيين بنسبة 80% وتفشي الكوليرا جراء النقص الحاد لإمدادات الماء الصالح للشرب. وتطرق الوثائقي الذي نفذه الصحفي “شارلز فيلا” […]

متابعات //وكالة الصحافة اليمنية//

كشف فيلم وثائقي نشره موقع “بريت” الفرنسي، غياب مقومات الحياة في اليمن والكلفة الإنسانية الباهظة للحرب التي يشنها التحالف على اليمن منذ عام 2015م.

 

وأكد الوثائقي انتشار العوز الغذائي الشديد بين اليمنيين بنسبة 80% وتفشي الكوليرا جراء النقص الحاد لإمدادات الماء الصالح للشرب.

وتطرق الوثائقي الذي نفذه الصحفي “شارلز فيلا” داخل عدد من مناطق اليمن إلى ما خلفته الحرب التي يشنها التحالف على حياة اليمنيين من مآسٍ، وكلفة باهظة على صحتهم ومعيشتهم بصفة عامة.

وتضمن الوثائقي مقاطع فيديو لحالات يمنيين فقدوا أبصارهم وأطرافهم، كما أبرز الأوضاع المزرية في مخيمات النازحين الهاربين من مناطق الحرب، الذين خسروا جميع ممتلكاتهم، واضطروا للعيش في ظروف بدائية ولا تطاق داخل خيم صغيرة وخالية من الأثاث والكهرباء وغيرها من المتطلبات الضرورية.

وأشار الفيلم إلى أنه من بين ثلاثة ملايين نازح في اليمن، فإن أكثر الفئة تضررا هي الأطفال، إذ لا يذهب أغلبهم إلى المدارس.

قد يعجبك ايضا