المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة التعليم الفني تدشن نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للمعاهد وكليات المجتمع

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن اليوم، نظام التنسيق والقبول الإلكتروني الموحد للمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع الحكومية بمختلف المحافظات عبر البوابة الإلكترونية التابعة للوزارة  (www.tanseek.net ) للعام الدراسي 2019 – 2020م.

وفي التدشين بكلية علوم الطوارئ الصحية والتقنية بأمانة العاصمة، أكد وزير التعليم الفني أن البوابة الإلكترونية تهدف إلى إيجاد نظام إلكتروني موحد خاص ومستقل للوزارة يعمل على تسهيل التنسيق والتسجيل الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في اختيار التخصصات والمؤسسات التدريبية التي يرغبون الالتحاق بها ومن أي مكان داخل اليمن.

وأشار إلى أن تدشين النظام يأتي في اطار خطط الوزارة لأتمتة وحوسبة كافة أنشطتها وخدماتها في إطار مشروع وخطة الرؤية الوطنية المرحلية للإسهام في الحد من الاختلالات فضلا عن أنه سيوفر قاعدة بيانات موحدة للوزارة.

كما أكد الوزير غازي أن الوزارة وفي إطار حرصها على تطوير مستوى الأداء الإداري والتعليمي تسعى إلى تضمين وربط كافة برامج وخدمات الوزارة عبر البوابة الإلكترونية.. مبيناً أن تدشين النظام يمثل نقلة نوعية في واقع التعليم الفني والمهني.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.