المصدر الأول لاخبار اليمن

توزيع 369 طناً من البذور على مزارعي ذمار

متابعات  / وكالة الصحافة اليمنية //

وزع مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار خلال الموسم الزراعي الجاري 369 طناً من بذور الحبوب المحلية والبقوليات مجاناً على المزارعين في ثماني مديريات .

وأوضح مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس هلال الجشاري  أن عدد المزارعين المستفيدين من البذور سبعة آلاف و750  مزارعاً في مديريات ذمار – جهران – المنار – عنس – ميفعة عنس – جبل الشرق – ضوران – الحداء.

وأشار إلى أن توزيع البذور يهدف لزراعة نحو ستة آلاف و92 هكتاراً لزيادة الإنتاجية من الحبوب والبقوليات بمايسهم في تغطية جزء من احتياج السوق المحلي، متوقعاً زيادة في الإنتاج خلال الموسم تصل إلى 13 ألفاً و550 طناً.

وتطرق المهندس الجشاري إلى أنشطة المكتب في الإرشاد الزراعي والتدخلات في مكافحة الأمراض النباتية والحيوانية وتوعية المزارعين وتشجيعهم على توسيع الرقعة الزراعية وزيادة الانتاج وطرق الحفاظ على البذور وكيفية انتخابها وزراعتها رغم شحة الإمكانيات والظروف الصعبة جراء العدوان.

وأكد أهمية تكامل الجهود في دعم القطاع الزراعي من خلال تشجيع المزارعين وتوفير المدخلات الزراعية التي تساعد على توسيع الرقعة الزراعية وزيادة انتاج المحاصيل ومواكبة توجهات الدولة لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً للاكتفاء الذاتي.