المصدر الأول لاخبار اليمن

عامر: مسح 98 قطعة من أراضي الأوقاف في أمانة العاصمة

// خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   شدد مدير عام مكتب الأوقاف في أمانة العاصمة عبدالله عامر على ضرورة إنجاح المرحلة الأولى من الحملة الميدانية لتصحيح أوضاع المنتفعين من أعيان الأوقاف في كافة مديريات الأمانة.   وأكد عامر خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الخميس، وضم رؤساء وأعضاء اللجان الميدانية لمناقشة سير أداء [...]

// خاص صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

شدد مدير عام مكتب الأوقاف في أمانة العاصمة عبدالله عامر على ضرورة إنجاح المرحلة الأولى من الحملة الميدانية لتصحيح أوضاع المنتفعين من أعيان الأوقاف في كافة مديريات الأمانة.

 

وأكد عامر خلال الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الخميس، وضم رؤساء وأعضاء اللجان الميدانية لمناقشة سير أداء اللجان، أن الحملة سجلت مسح عدد 98 قطعة من أراضي الأوقاف على مستوى 58 وحدة جوار تم تحديدها في 61 مربعا منذ تدشينها في مطلع أغسطس المنصرم.

 

وأشار إلى أن مكتب الأوقاف وزع أكثر من 3250 إشعار على المنتفعين, وإنجاز 71 معاملة تتضمن إدخال ومعالجة البيانات تم استيفاءها عبر الإدارات المختصة في مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة.

 

ووجه مدير عام مكتب الأوقاف بالأمانة رؤساء وأعضاء اللجان الميدانية بمضاعفة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تفعيل آلية تحصيل الإيرادات المالية من المديونيات، بما يكفل ضمان تحصيل مستحقات الاوقاف وفقا للقانون ولائحة التأجير.

 

مشيدا بأداء مهام اللجان الميدانية بروح الفريق الواحد، التي عكست مستوى الوعي والحرص منها في حفظ ممتلكات وحقوق الأوقاف.

 

وثمن رؤساء وأعضاء اللجان الميدانية الدور الكبير لقيادة مكتب الأوقاف في أمانة العاصمة في تسهيل أعمال اللجان وتوفير الامكانيات الضرورية وتذليل الصعاب والعراقيل بما من شانها انجاح الحملة الميدانية لتصحيح أوضاع المنتفعين من أعيان الأوقاف في امانة العاصمة.

 

وكان الاجتماع قد استمع إلى ملاحظات ومداخلات لعدد من رؤساء اللجان الميدانية حول الاشكاليات التي واجهت سير العمل خلال الفترة السابقة وأوجه الحلول اللازمة .