المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يخسر العشرات من مسلحيه في حجة

التحالف يخسر العشرات من مسلحيه في حجة

 خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

خسر التحالف بقيادة السعودية والإمارات، المزيد من مسلحيه في جبهات محافظة حجة، بهجمات صاروخية ومدفعية وعمليات قنص نفذها الجيش واللجان الشعبية، الخميس، أوقعت خسائر بشرية في صفوف التحالف.

 

وأكد مصدر عسكري “مصرع 10 من مسلحي التحالف بعمليات قنص في صحراء ميدي وغربي جبل النار وجنوبي حرض و حيران، الخميس”. يضافون إلى عشرات القتلى بهجمات صاروخية ومدفعية على تجمعاتهم.

 

المصدر أوضح أن صاروخية الجيش واللجان الشعبية، “أطلقت صلية صواريخ كاتيوشا على تجمعات لمسلحي التحالف غربي مثلث عاهم”. مؤكدا “سقوط قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التحالف”.

 

وتزامن القصف الصاروخي مع قصف مدفعي استهدف تحصينات وتجمعات لمسلحي التحالف وآلياتهم شمال شرق جبل النار وغربي مثلث عاهم وحرض وحيران حقق إصابات مباشرة وأقع خسائر في الأرواح والعتاد”.

 

أوقعت هجمات صاروخية للجيش واللجان الشعبية، بصلية صواريخ “زلزال_1” وكاتيوشا، منتصف ليل الاربعاء، عشرات القتلى والجرحى في صفوف مسلحي التحالف ومرتزقة الجيش السعودي غربي جبهة حرض.

 

وأكد مصدر عسكري “سقوط أكثر من 30 قتيل وجريح من مسلحي التحالف ومرتزقة الجيش السعودي بالقصف الصاروخي على تجمعاتهم غربي حرض”. منوها بقصف تجمعات أخرى شرقي جبل النار، بصاروخ “زلزال_1”.

 

من جانبها، أعلنت وحدة قناصة الجيش واللجان الشعبية، منتصف ليل الأربعاء، تمكنها من “قنص 4 من مسلحي التحالف شمال شرق مثلث عاهم، واعطاب آلية عسكرية لمسلحي التحالف ومرتزقة الجيش السعودي غربي حرض”.

 

وتواصلت هزائم التحالف بقيادة السعودية والإمارات، الأربعاء، ومني رغم غاراته الجوية، بخسائر بشرية ومادية كبيرة بكسر محاولة تقدم غربي حرض استمرت 8 ساعات بمشاركة من الطيران الحربي والاستطلاعي.

 

وكسر الجيش واللجان، الاثنين، أكبر محاولة زحف وتقدم للمرتزقة في جبهة حرض، استمرت 24 ساعة ونفذت من أربعة مسارات بمشاركة سبعة ألوية من المرتزقة المحليين والسودانيين والقوات السعودية وغطاء جوي كثيف.

 

ولم تتوقف هزائم التحالف عند هذا الحد، بل امتدت إلى تكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة، بعمليتين هجوميتين نفذتها، الأربعاء، وحدات من الجيش واللجان على مواقع مسلحيه ومرتزقته غربي حيران بمحافظة حجة.

قد يعجبك ايضا