المصدر الأول لاخبار اليمن

عسير تزداد عسرا على الجيش السعودي (تفاصيل)

عسير تزداد عسرا على الجيش السعودي (تفاصيل)

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تزداد عسير، عسرا على الجيش السعودي ومسلحيه من المرتزقة، أمام جسارة  الجيش اليمني واللجان الشعبية، وهجماته الجوية والبرية والصاروخية والمدفعية، وما تضيفه من خسائر بشرية ومادية، متلاحقة، يتكبدها الجيش السعودي.

 

وأعلن متحدث القوات اليمنية المسلحة، العميد يحيى سريع، فجر اليوم الجمعة، أنسلاح الجو اليمني المسير نفذ عدة هجمات بعدد من طائرات “قاصف K2″ على مواقع عسكري هام في خميس مشيط بعسير وكانت الإصابة مباشرة”.

 

العميد سريع، لم يوضح طبيعة الموقع المستهدف، لكنه أكد في بيان صحافي مقتضب أن “هذا الهجوم يأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر بحق الشعب اليمني وشنه 69 غارة جوية خلال الـ 12 ساعة الماضية”.

 

تأتي هذه الهجمات الجوية، بعد اقل من 20 ساعة على تنفيذ سلاح الجو اليمني المسير بطائرات “قاصف K2” هجمات عدة، الخميس، على “أهداف عسكرية بقاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، أصابتها بدقة عالية”.

 

وتتزامن الهجمات الجوية المسيرة، مع هجمات برية نفذتها وحدات من الجيش واللجان الشعبية، الخميس، على مواقع للجيش السعودي ومرتزقته في مجازة الغربية بمحور عسير، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

 

كما نفذت وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية، الخميس، عملية هجومية على مواقع يسيطر عليها التحالف ومسلحوه قبالة منفذ علب، رافقها إطلاق صاروخ “زلزال_1” عليهم وأسفرت عن دحرهم منها وتكبيدهم خسائر بشرية.

 

ووفقا لإحصاءات الجيش اليمني واللجان الشعبية، فقد نفذت وحداته ” 8 عمليات هجومية و24 إغارة على مواقع مرتزقة الجيش السعودي وكسروا 26 زحفا لهم و 10 محاولات تسلل في مختلف جبهات عسير، خلال أغسطس الفائت”.

 

الإحصاءات نفسها، أوضحت أيضاً “تنفيذ41 غارة جوية و171 عملية قنص و38 كمينا لمجاميع مرتزقة الجيش السعودي وتدمير جرافة ومدرعتين و7 أطقم عسكرية ومعدلين رشاشين لهم في مختلف جبهات عسير” خلال الشهر نفسه.

 

وتعكس مجريات المعارك في جبهات محور عسير وهذه الاحصاءات العسكرية، مدى عسرها، بفعل جسارة الجيش اليمني واللجان الشعبية، التي لم تستطع طائرات التحالف الحربية ومروحيات الاباتشي كسرهم، بقدر ما يحدث العكس.

قد يعجبك ايضا