المصدر الأول لاخبار اليمن

سقوط مواقع جديدة في جيزان والتحالف يخسر العشرات

سقوط مواقع جديدة في جيزان والتحالف يخسر العشرات

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

عزز الجيش اليمني مسنودا باللجان الشعبية، منتصف ليل الجمعة، اسقاطه مواقع عسكرية جديدة في جيزان، وسيطرته عليها، بهجمات مدفعية، كبدت الجيش السعودي ومرتزقته مزيدا من الخسائر البشرية والمادية.

 

وقال مصدر عسكري إن “مدفعية الجيش واللجان الشعبية، نفذت ليل الجمعة قصفا مكثفا على تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته، في منفذ الطوال قبالة جيزان”. مؤكدا “سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم”.

 

ونفذ الجيش السعودي ومرتزقته، مساء الجمعة، زحفا واسعا باتجاه منفذ الطوال قبالة جيزان بمشاركة الطيران الحربي، لكن وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية كسرت الزحف وكبدت منفذيه خسائر بشرية ومادية.

 

وأعلن مصدر عسكري أن “الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية معاكسة أثناء كسر الزحف قبالة منفذ الطوال تمكنوا خلالها من تطهير عدد من المواقع ودحر المرتزقة وتكبيدهم خسائر مادية وبشرية فادحة”.

 

في هذه الأثناء، أكدت وحدة قناصة الجيش واللجان، ليل الجمعة، “قنص 2 من مرتزقة الجيش السعودي قبالة جحفان في محور جيزان”. يضافان إلى “جندي سعودي لقي مصرعه الخميس قنصا في جبل ملحمة”.

 

وأغارت وحدات من الجيش واللجان الشعبية، ليل الخميس، على مواقع للجيش السعودي ومرتزقته قبالة قطاع الدائر في جيزان، موقعة قتلى وجرحى في صفوفهم، كما دمرت مدرعة لهم بصاروخ موجه في الملاحيط.

 

وسقط 30 من مرتزقة الجيش السعودي، الأربعاء، بين قتيل وجريح، بقصف صواريخ زلزال-1 وكاتيوشا استهدف تجمعاتهم غربي حرض قبالة جيزان، بالتزامن مع مقتل وجرح أخرين بكسر زحف واسع لهم باتجاه حرض.