المصدر الأول لاخبار اليمن

مباحث “الإنقاذ” تحبط 51 جريمة قبل وقوعها

مباحث “الإنقاذ” تحبط 51 جريمة قبل وقوعها

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية في حكومة الإنقاذ خلال اغسطس الفائت من ضبط 2147 جريمة متنوعة بنسبة ضبط بلغت 98% واستطاعت احباط 51 جريمة أخرى قبل وقوعها، حسبما أفاد تقرير احصائي بالإنجاز الامني الشهري.

 

وأوضح التقرير الاحصائي الصادر عن الإدارة العامة للبحث الجنائي تمكن الإدارة عبر مختلف فروعها في العاصمة والمحافظات خلال الشهر الفائت من “ضبط 66 جريمة قتل، والقبض على مرتكبيها والبالغ عددهم 105 متهمين”.

 

التقرير أفاد بالتمكن خلال الفترة نفسها من “ضبط 578 جريمة شروع في القتل وإحالة جميع المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 1520 متهما إلى الإجراءات القانونية”. وكذا “الكشف عن مقترفي 25 جريمة كانت لا تزال مجهولة”.

 

وأشار التقرير أن “اعتماد خطة الإدارة العامة للبحث الجنائي على تكثيف التحريات والمتابعة للمشبوهين وذوي السوابق نتج عنه إحباط 51 جريمة قبل وقوعها، والاسهام في انخفاض الجريمة بنسبة 22% مقارنة بشهر يوليو المنصرم”.

 

وفقا للتقرير فإن اجراءات الخطة قادت إلى “ضبط 42 متهما في جرائم جنائية مختلفة توزعوا على 16 خلية إجرامية، والقبض على 26 عنصرا تابعا للعدوان”. بجانب التمكن خلال شهر اغسطس من “ضبط 262 جريمة سرقة متنوعة”.

 

وتوزعت جرائم السرقة المضبوطة خلال الشهر الفائت بين “45 جريمة سرقة منازل، و36 جريمة سرقة محلات، و4 جرائم سرقة سيارات، و 14 جريمة سرقة دراجات نارية، و11 جريمة سرقة بالإكراه ، و28 سرقة عن طريق النشل”.

 

وذكر التقرير الاحصائي الأمني، أن إدارة البحث الجنائي ضبطت عبر جميع فروعها في العاصمة صنعاء والمحافظات خلال الفترة نفسها وبالتنسيق مع مباحث الأموال العامة “73 جريمة تهرب ضريبي، و107 جريمة تهرب جمركي”.