المصدر الأول لاخبار اليمن

هل ازداد التطبيع بين “إسرائيل” والدول العربية؟

هل ازداد التطبيع بين “إسرائيل” والدول العربية؟

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

قال رئيس حكومة كيان الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن التطبيع بين الدول العربية وبلاده “يتزايد”، قائلا: “الكثيرون في العالم العربي على مستوى القادة والشعوب، يدركون أن إسرائيل لم تعد عدوا لهم، وإنما باتت حليفا أساسياً في مواجهة عدوان إيران” على حد تعبيره.

وأضاف نتنياهو في حوار مع “بي بي سي عربي” أن العديد من القادة العرب، يدركون أنه لا بد من دفع العلاقات مع “إسرائيل” في مجالات التجارة والتكنولوجيا والطاقة والمياه والأمن وغيرها”. وتابع “التأييد لإقامة علاقات مع إسرائيل يتزايد بشكل ملحوظ بين الناس العاديين في الشعوب العربية”.

ورأى نتنياهو أن “اسرائيل”“لا تدافع فقط عن نفسها ضد إيران وإنما تدافع أيضا عن دول أخرى في المنطقة إزاء العدوان الإيراني المستمر. إيران تخطط لهجمات ضدنا كما تشن هجمات في أنحاء المنطقة ضد العديد من جيراننا، لذا علينا التحرك ضد أنشطتهم في المنطقة”.

وطالما تحدث نتنياهو عن التقارب بين “اسرائيل” ودول يُطلق عليها “مركزية سنية في الشرق الأوسط”، لا تُقيم مع“اسرائيل” علاقات دبلوماسية رسمية. وزار نتنياهو سلطنة عُمان، علما أن بعضا من وزرائه زار أبوظبي. كما حلت وفود سعودية وكويتية وبحرينية ضيفة على“اسرائيل”، بشكل غير رسمي.

قد يعجبك ايضا