المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد دعوة وزير الإعلام لتفعيله: هشتاج أمريكا عدو السلام يتصدر تويتر

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

لقي هاشتاج #الولايات_المتحدة _عدو_السلام رد فعل كبير بتصدره موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وهو الهشتاج الذي يعكس جرائم الحرب التي ترتكبها أمريكا في اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات.
وبحسب “ميدل ايست مونيتور” البريطانية فإن أمريكا تدعم التحالف السعودي والإماراتي من خلال تزويدهم بالمعلومات اللوجستية والأسلحة.
وأضافت: قُتل ما يقرب من 100000 شخص نتيجة لتورط التحالف في الحرب، مع تحذير الأمم المتحدة من أن العدد قد يرتفع إلى 233000 بحلول عام 2020 فيما وصفته بأنه أصبح “أسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

وكان موقع المسيرة الإخباري قد نشر دعوة لوزير الإعلام ضيف الله الشامي للقيام بحملة على “تويتر” ضد ممارسات واشنطن وذلك لفضح الدور الذي تقوم به أمريكا في اليمن.
ووفقًا لمعظم التعليقات التي تبعت الهشتاج فقد أكد العديد من المستخدمين بأن الحرب انطلقت من أمريكا وليست من الرياض، فيما قال البعض وإن كانت أمريكا لا تقود الحرب بنفسها فإن مبيعات الأسلحة للسعودية والإمارات تعني أنها لا ترغب في إنهاء الحرب وسفك دماء اليمنيين

بالإضافة إلى ذلك، قال المتحدثون، إن دور الولايات المتحدة في توفير المعلومات الاستخباراتية للمملكة السعودية يجعلها مسؤولة عن كل غارة جوية تُشن وكل مدني يُقتل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.