المصدر الأول لاخبار اليمن

“الصناعة والتجارة” تقر آلية لضبط أسعار الدواجن

خاص/وكالة الصحافة اليمنية// خرج اجتماع خاص عقدته وزارة الصناعة والتجارة مع منتجي وأصحاب مزارع الدواجن اليوم في مقر الوزارة، بإتفاق من شأنه الحد من ارتفاع الجنوب لأسعار الدجاج والعمل على توفيرها بما يناسب قدرة المواطن الشرائية. وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان أن الوزارة خرجت بآلية عمل تنفيذية للحد من [...]

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

خرج اجتماع خاص عقدته وزارة الصناعة والتجارة مع منتجي وأصحاب مزارع الدواجن اليوم في مقر الوزارة، بإتفاق من شأنه الحد من ارتفاع الجنوب لأسعار الدجاج والعمل على توفيرها بما يناسب قدرة المواطن الشرائية.

وقال وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان أن الوزارة خرجت بآلية عمل تنفيذية للحد من أسعار الدواجن وتثبيتها.

وأوضح نعمان أن تم الاتفاق على توفير امهات الدجاج مع كبار منتجي الدواجن لاصحاب المزارع بسعر مقبول وصل إلى 300ريال الذي سينعكس على قيمة الدجاج الواصل للمواطن.

مشيراً إلى ان الاجتماع خرج بقيمة ثابتة للكيلو الدجاج تتوقف عند 1200 ريال ابتداء من انتاج الشهر القادم.

ولفت نعمان إلى ان هذه الإجراءات اللازمة تتم وفق تسلسل انتاجية الدواجن ابتداء بتثبيت أسعار الامهات وصولا إلى أسعار الكيلو الدجاج وستخلق هذه الآلية توازن في أسعار البيع والوصول إلى المستهلك.