المصدر الأول لاخبار اليمن

انقاذ سكان العاصمة صنعاء من التسمم بأجبان فاسدة

انقاذ سكان العاصمة صنعاء من التسمم بأجبان فاسدة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

انقذت الجهات المختصة بالرقابة والتفتيش في مكتب وزارة الصناعة والتجارة بالعاصمة صنعاء، سكان العاصمة من التسمم بكميات كبيرة من الأجبان الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

 

وأكد مدير مكتب وزارة الصناعة والتجارة في العاصمة صنعاء، صادق صلاح، أن “المكتب أتلف بالاشتراك مع النيابة ووحدة كبار مكلفي الضرائب والجهات الأمنية 75 طنا من الأجبان الفاسدة”.

 

صلاح أوضح في تصريح صحافي أن كمية الأجبان التي جرى اتلافها، ضبطتها فرق التفتيش والرقابة الميدانية .. مشيدا بجهود “فرق التفتيش الرقابية على الاسواق والسلع والمواد الغذائية”.

 

وشدد على أن “فرق التفتيش الميدانية لن تتهاون مع من يستغلون الظروف التي يمر بها الوطن سواء في تداول أو بيع السلع والمنتجات الفاسدة، وستواصل جهودها لحماية صحة وسلامة المستهلك”.

 

من جهته أوضح نائب مدير مكتب وزارة الصناعة في العاصمة صنعاء على الحاج، أن “هذه الكمية من الجبن المثلث سحبت من الأسواق لظهور تعفن على المنتج قبل انتهاء فترة صلاحيته المحددة”.

 

ويأتي اتلاف هذه الكميات من الأجبان غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالتوازي مع اتلاف مكتب وزارة الصناعة والتجارة في محافظة صنعاء، 8.5 أطنان من الحليب غير الصالح للاستهلاك.

 

وقال مدير مكتب الوزارة في المحافظة أمين شايع: إن “الحليب الذي تم اتلافه كان ضمن بضائع مرتجعة من محافظة عدن”. موضحا أن “فرق التفتيش فرزت الكميات المنتهية واتخذت الإجراءات اللازمة”.