المصدر الأول لاخبار اليمن

إعلامية أمريكية: اليمن وأزمة القيم الغربية

ترجمة خاصة/ وكالة الصحافة اليمنية//

تناول الكاتب والمحلل دانيل لارسون في صحيفة” ذا أمريكا كونسر فيتف” موضوعًا للصحفية والمؤرخة الأمريكية آن أبلبوم التي قالت: إن على حكومات الدول الغربية التي تتدخل في حروب الدول الأخرى يجب أن لا تكون سببًا للندم ويجب أن تكون أكثر قلقًا بشأن المشاركة المستمرة في تلك الحروب، حيث يتوجب إنهاء تلك المشاركات.

وأشارت في تناول إعلامي لها إلى الحرب على اليمن وما تقدمه أمريكا من دعم للسعودية والإمارات، مؤكدة أن أمريكا قادرة على إنهاء الحرب ببساطة عن طريق حجب المساعدات العسكرية والتغطية الدبلوماسية على جرائم التحالف السعودي.

وعاد دانيل في مقاله للقول إن الإيمان بالمثل العليا منعدم ويُشكل خسارة ثقة بالقيم الغربية، مشيرًا إلى ما يحدث في سوريا واليمن منذ سنوات واستمرار دعم المقاتلين بالسلاح.

وتابع: لقد اعتقدت آن إن الغرب فشل في فعل شيء يُظهر “الإيمان بالمثل العليا” وأن دعم المقاتلين في سوريا واليمن بالسلاح يساهم في إطالة أمد الحرب وتكثيفها وهذا ما يعكس الدور المدمر للحكومات الغربية المتورطة في ذلك

مضيفًا بأن تواصل التدخل في سوريا واليمن هو جزء من “أزمة القيم الغربية” ، وأن القيم التي تتعامل مع المستقبل السياسي للدول الأخرى مرفوض وهذا يعني أننا نعيش أزمة وغطرسة لا أكثر.