المصدر الأول لاخبار اليمن

“ميدل إيست مونيتور: أبوظبي ترسل دفعة جديدة من المرتزقة “الهنود والبنجلاديشيين” إلى “سقطرى”

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

نقلت صحيفة “ميدل إيست مونيتور” البريطانية، عن مصادر لها في مطار “سقطرى” الدولي، إن مجموعة جديدة من مرتزقة وصلت إلى الجزيرة لتعزيز وجود الإحتلال الإماراتي في المحافظة اليمنية.

 

وقالت المصادر إن العشرات من المرتزقة يحملون جنسيات هندية وبنجلاديش وصلوا على متن طائرة إماراتية، ويتم استيعابهم في مقر القوات الإماراتية في الجزيرة.

 

 وكانت مصادر قد أشارت أن السكان المحليين يخشون أن تنوي الإمارات القيام بعمليات تعسفية بحق سكان الجزر أنفسهم.

 

ويقول السكان إن الجنود والمسؤولين الأجانب يتعاملون مع الجزيرة كما لو أنها تابعة للإمارات العربية المتحدة وليس لليمن، بل ترفع الأعلام الإماراتية حتى في  المباني والمؤسسات الحكومية.

 

وأوضحوا أن الإمارات حاولت أن تكسب السكان بالاستثمار في البنية التحتية للجزيرة، بما في ذلك بناء المستشفى الرئيسي وشبكة الاتصالات، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية المجانية للسكان المحليين وتصاريح العمل الإماراتية.

 

في نفس السياق كنت مصادر قد ادلت بأن طلاب من السكان المحليين مُنعوا من الدخول من قبل ميليشيات الإمارات ولم يُسمح لهما بإجراء امتحاناتهما.

 

وأرخبيل سقطرى هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مع تنوع بيولوجي غني وفريد من نوعه، ولغة السكان المحليين، هي أيضا فريدة من نوعها في الجزيرة.  كما تتميز الجزيرة بموقع تحكم قوى في المياه العربية الإمر الذي تسعى الإمارات جاهدة للسيطرة عليها مستغلة ما يسمى بتحالف إعادة شرعية هادي.

قد يعجبك ايضا