المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تشهد فعاليات وندوات احياء للذكرى العشرين  لشاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أقيمت في العاصمة صنعاء عدد من الفعاليات والندوات أحياء لذكرى رحيل شاعر اليمن الكبير عبدالله البردوني .

حيث أقامت جامعة صنعاء ندوة ثقافية تحت عنوان (البردوني : عبقرية الزمان والمكان ) بحضور عضوي المجلس السياسي الاعلى محمد النعيمي وسلطان السامعي ونائب رئيس مجلس الشورى عبده الجندي وزير الخدمة المدنية ادريس الشرجبي ووزير التعليم العالي حسين حازب .

وخلال الندوة اكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس ان البردوني كان  عملاق الادب  والثقافة اليمنية وعنوان الادب العربي .

واشار الى ان البردوني حمل اسم اليمن وفكر اليمن وحضارة اليمن وواجه العدوان منذ صباه منذ انطلق في رحاب الشعر والثقافة على اكثر من جهة وعلى اكثر من مكان

 وفي نفس السياق نظمت وزارة الثقافة وأمانة العاصمة  فعالية خطابية وفنية في الذكرى العشرون لرحيل المفكر والشاعر الأديب عبدالله البردوني.

و أكد نائب رئيس الوزراء أكرم عطية خلال الفعالية في الكلمة التي ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء دعم الحكومة لمشروع تحويل منزل الشاعر والمفكر والأديب البردوني ليكون متحفا لأعماله وتخليد تاريخه في ذاكرة الوطن.

ودعا وزارة الثقافة وأمانة العاصمة والمؤسسات الثقافية إلى الاشتراك في إعادة طباعة جميع أعمال الشاعر البردوني، ليعرف الأجيال ما انتجه عملاق التراث الفكري والأدبي العالمي.

فيما أكد أمين العاصمة حمود عُباد، أهمية الاحتفاء بذكرى رحيل الشاعر الكبير والأديب والفيلسوف عبدالله البردوني .. داعياً إلى تخليد إبداعاته وما خلفه من ثروة فكرية وأدبية ومعرفية وثقافية.

وأوضح عٌباد أن البردوني، كان يميل إلى العدالة والانتصار للمستضعفين ومقارعه ومواجهة الاستكبار والطغاة .. مبيناً أن تنظيم هذه الفعاليات وغيرها لن تفي حق شاعر ومفكر اليمن الكبير البردوني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.