المصدر الأول لاخبار اليمن

العجي يعقد اجتماعا لأوقاف الأمانة ويوجه بالحفاظ على ممتلكات الوقف

 // صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //   ناقش اجتماع عقد في أمانة العاصمة اليوم الاحد برئاسة وزير الأوقاف الإرشاد نجيب العجي، ناقش سير العمل في مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة، ودوره في متابعة حقوق وممتلكات الأوقاف على مستوى مديريات العاصمة.   واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي ومدير مكتب الأوقاف بالأمانة […]

 // صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

ناقش اجتماع عقد في أمانة العاصمة اليوم الاحد برئاسة وزير الأوقاف الإرشاد نجيب العجي، ناقش سير العمل في مكتب الأوقاف والإرشاد بالأمانة، ودوره في متابعة حقوق وممتلكات الأوقاف على مستوى مديريات العاصمة.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد ناجي ومدير مكتب الأوقاف بالأمانة عبدالله عامر، الجوانب المتصلة بدور المكتب في الحفاظ على ممتلكات وأموال الأوقاف.

 

وتطرق الاجتماع إلى دور الجهات القضائية في البت بالقضايا المنظورة لديها، والسبل الكفيلة بحماية ممتلكات الوقف بالتنسيق مع الجهات القضائية وفقاً للقانون ولائحة تنظيم إجراءات التأجير والانتفاع بأموال وعقارات الأوقاف واستثمارها.

 

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد أهمية الحفاظ على أملاك الأوقاف ومنع أي اعتداء عليها بالتنسيق مع الجهات المختصة .

 

من جانبه استعرض مدير الأوقاف والإرشاد بالأمانة جهود المكتب ودوره الإشرافي في الحفاظ على ممتلكات الأوقاف والأعيان الموقوفة بمديريات الأمانة، والعمل على تصحيح أوضاع وبيانات المنتفعين .

 

 

قد يعجبك ايضا