المصدر الأول لاخبار اليمن

تكليف أمين العاصمة بتحويل منزل البردوني إلى متحف (وثيقة)

تكليف أمين العاصمة بتحويل منزل البردوني إلى متحف (وثيقة)

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

صدرت توجيهات عليا لأمانة العاصمة بالعمل على إنجاز مشروع “متحف البردوني” لكل مآثره وأعماله الشعرية والفنية والإبداعية وكل ما خلفه الشاعر الكبير، بالتزامن مع الذكرى العشرين لرحيله، وتجدد مطالبات الوسط الثقافي بهذا الشأن.

 

وكلف عضو المجلس السياسي الاعلى محمد علي الحوثي أمين العاصمة حمود عباد بأن “يتم حل الإشكالية مع ورثة الأديب والشاعر الكبير الأستاذ الراحل عبد الله البردوني بشأن منزله” الكائن في باب السباح بمدينة صنعاء التاريخية.

 

التكليف أضاف:” استكمال إجراءات تحويل المنزل إلى متحف خاص بالشاعر البردوني، يضم أدبيات وأعمال المرحوم” الشعرية والمادية. كما وجه بضرورة بدء ترميم المنزل المشار إليه. مشددا على أن يتم ذلك “في أقرب وقت ممكن”.

 

وجدد أدباء ومثقفون في فعاليات إحياء الذكرى العشرين لرحيل شاعر اليمن ومفكرها وفيلسوفها الراحل عبد الله البردوني المطالبة باحياء أدبه وفكره وطباعة نتاجه المخطوط وتحويل منزله إلى متحف خاص بنتاجه الادبي والفكري والتاريخي.

 

وأعلن اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين عن اعتزامه العام القادم تنظيم مهرجان شعري وأدبي باسم “أسبوع البردوني الثقافي والشعري” تتخلله مسابقات شعرية وجوائز وفعاليات متعددة، ما بين ندوات شعرية وثقافية وأدبية ونقدية لإرث الراحل.