المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الخارجية يؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات للحد من الهجرة غير الشرعية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية// أكد نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين حسين العزي ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الهجرة غير الشرعية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الاقتصادي. وأشار نائب وزير الخارجية، خلال لقائه اليوم القائم بأعمال مكتب منظمة الهجرة الدولية بصنعاء جنيفير برو، إلى تفاقم [...]

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد نائب وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين حسين العزي ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الهجرة غير الشرعية، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها اليمن جراء العدوان والحصار الاقتصادي.

وأشار نائب وزير الخارجية، خلال لقائه اليوم القائم بأعمال مكتب منظمة الهجرة الدولية بصنعاء جنيفير برو، إلى تفاقم ظاهرة تدفق الهجرة غير الشرعية من القرن الأفريقي وبإعداد كبيرة إلى بلادنا، لافتا إلى التداعيات والآثار السلبية الناجمة عن هذه الظاهرة، من مشاكل صحية واجتماعية وأمنية تضاف إلى الأعباء التي تتحملها حكومة الإنقاذ الوطني.

 

من جانبها أكدت القائمة بأعمال مكتب منظمة الهجرة الدولية إدراكها لبواعث القلق والتداعيات السلبية التي قدمها الجانب الحكومي.

كما أكدت الحرص على مضاعفة الجهود خلال الفترة المقبلة وفق آليات وخطط عمل بالتنسيق مع السلطات الوطنية، بما يخفف من حجم تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى اليمن والتداعيات والآثار السلبية الناجمة عن ذلك.

وتم خلال اللقاء، الذي عقد بحضور رئيس هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية عبد المحسن طاووس ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء عبد العزيز بن محفوظ ورئيس مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية اللواء عبد الكريم المروني، مناقشة أوجه التعاون والتنسيق بين اليمن والمنظمة والخطوات اللازمة لتحسين الأداء ورفع جودة تنفيذ المشاريع في إطار الموازنات المرصودة بشكل فاعل وبما يسهم في تحقيق أهداف العمل الإنساني ويتوازى مع خطط الجهات المعنية واحتياجات المواطنين.

قد يعجبك ايضا