المصدر الأول لاخبار اليمن

غدا.. المنتخب اليمني يواجه نظيره السعودي في تصفيات كأس العالم

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

يستهل المنتخب اليمني لكرة القدم مشواره في التأهل إلى مونديال قطر 2022م حين يواجه في مباراة صعبة ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023.

ووقع المنتخب اليمني في المجموعة الرابعة التي تضم بجانبه منتخبات السعودية وفلسطين وسنغافورة وأوزباكستان. وتتأهل المنتخبات المتصدرة بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني إلى التصفيات النهائية للمونديال، وإلى نهائيات كأس آسيا 2023.

والتقى المنتخبان في 8 مواجهات سابقة في التصفيات الآسيوية، حيث عرف الأخضر طعم الانتصار في جميع المواجهات. في حين كان مجموع مبارياتهما في جميع المسابقات والمباريات الودية 20 لقاء، فاز المنتخب السعودي في 19 مواجهة، وتعادلا في مواجهة وحيدة كانت في كأس العرب عام 2002.

وأكمل المنتخب السعودي استعداده للقاء بمعسكر أقامه برفقة مدربه الفرنسي الجديد هيرفي رونار بمعسكر اعدادي في الدمام خاض من خلاله مواجهة ودية وحيدة أمام منتخب مالي وانتهت بالتعادل الايجابي 1-1.

وفي المقابل يبحث المنتخب اليمني عن فوزٍ تاريخي على المنتخب السعودي لاسيما وأنه فشل في تحقيق أي انتصار أمام الأخضر خلال مواجهاتهما السابقة.

وبدأ المنتخب اليمني مشواره بالتصفيات يوم الخميس الماضي عقب تعادله أمام مضيفه منتخب سنغافورة 1-1 ليحتل المركز الثاني بفارق نقطتين عن منتخب فلسطين المتصدر والذي فاز على ضيفه منتخب أوزبكستان 2-صفر يوم الخميس الماضي.