المصدر الأول لاخبار اليمن

وثيقة تكشف تورط “معياد” بتمويل معركة الإصلاح  العسكرية بـ 5 مليار ريال

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت وثيقة صادرة عن وزارة المالية في حكومة “هادي” عن تورط محافظ البنك المركزي في عدن “حافظ معياد” بتمويل معركة الإصلاح العسكرية ضد الانتقالي الجنوبي بـ 5 مليار ريال يمني. وبحسب الوثيقة الصادرة تحت توقيع وزير المالية في حكومة “هادي” أحمد عبيد الفضلي، برقم 63 MOF الصادرة […]

// عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة المالية في حكومة “هادي” عن تورط محافظ البنك المركزي في عدن “حافظ معياد” بتمويل معركة الإصلاح العسكرية ضد الانتقالي الجنوبي بـ 5 مليار ريال يمني.

وبحسب الوثيقة الصادرة تحت توقيع وزير المالية في حكومة “هادي” أحمد عبيد الفضلي، برقم 63 MOF الصادرة بتاريخ 5 سبتمبر الجاري، والموجهة لمحافظ بنك عدن “معياد” بتعزيز وزارة الدفاع في مارب بمبلغ  5 مليار ريال يمني، من بند السلع والخدمات المدعومة من منفذ الوديعة الحدودي.

 

مراقبون اقتصاديون وسياسيون، اوضحوا بأن تحويل 5 مليار ريال يمني من بنك عدن إلى مارب، تأتي في إطار التنسيق والتعاون المشترك، عبر تمرير الصفقات المالية بين محافظ بنك عدن “حافظ ميعاد” وقيادات حزب الإصلاح في مارب، لتعزيزات الإصلاح العسكرية في اجتياح المحافظات الجنوبية.

 

لافتين إلى أن الوثيقة كشفت عن الوجه الحقيقي  والبراءة التي كان يدعيها “معياد” وتصريحاته الصحفية تحت مسمى حيادية البنك في عدن خلال المواجهات بين قوات “هادي” والانتقالي الجنوبي منذ أغسطس المنصرم.

 

 

 

قد يعجبك ايضا