المصدر الأول لاخبار اليمن

بالصور… صنعاء تحيي ذكرى “عاشوراء” بمسيرة جماهيرية حاشدة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


شارك عشرات آلاف اليمنيين في مسيرة جماهيرية حاشدة في شارع المطار بالعاصمة صنعاء احياءً لذكرى عاشوراء، وشهدت المسيرة حضوراً نسائياً لافتاً، حيث امتلأت المساحات التي خصصتها اللجنة المنظمة للمسيرة بآلاف النساء.

 

وبدأت المسيرة الجماهيرية بآيات من الذكر الحكيم، أعقبها هتافات وصرخات حسينية لذكرى استشهاد الإمام الحسين ” و كلمة للعلامة “شمس الدين شرف الدين” وكلمات وفقرات متنوعة مع أناشيد لفرقة انصار الله أحيت الروح الاستبسالية عند الحاضرين في المسير على درب الإمام الحسين عليه السلام.

 

ورفع المشاركون في المسيرة الجماهيرية أعلام الجمهورية اليمنية، والافتات المذكرة بتضحيات الإمام الحسين علية السلام في العاشر من محرم، كما رفعوا اللافتات المنددة بمقاطعة قوى العدوان على اليمن، كما رفعوا صور السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورفع بعض المشاركون صورا للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله كتب اسفلها كلنا يمن.

وفي المسيرة التي حضرها العشرات من الوزراء والقيادات والشخصيات الاجتماعية منهم وزير الإعلام “ضيف الله الشامي ” ووزير الكهرباء ” لطف الجرموزي” وامين العاصمة “حمود عباد” وعلماء ومشايخ ووجهاء اليمن، القى السيد القائد  “عبد الملك بدر الدين الحوثي ” كلمة أشاد فيها بيوم ذكرى كربلاء في  صناعة الوعي و الموقف الحق في أوساط الأمة الإسلامية وكشف وفضح الزيف والضلال التي تراكمت عبر الأجيال في عقول الشعوب الإسلامية.

 

مؤكدا ان ملحمة كربلاء قدمت النموذج والقدوة في الثبات على الحق والصمود والتفاني والاستبسال في سبيل الله ويوم عاشوراء محطة تعبوية عظيمة تمنح الأمة الطاقة المعنوية لمواجهة التحديات مهما كبرت، وتحمل التضحيات مهما بلغت.

 

مضيفا ان مهما سعت قوى الطاغوت والاستكبار بقيادة أمريكا وإسرائيل وعملائها المنافقين النظامين السعودي والإماراتي لإخضاعنا وإذلالنا فإننا بعون الله سنتمسك بموقف “هيهات منا الذلة” وان المعركة التي قدمنا فيها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى وملايين النازحين هي مظلومية يمكننا القول إنها كربلاء العصر.

كما خاطب السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي دول العدوان قائلا: مهما ارتكبتم من الجرائم فلن نخضع لكم ولن نفرط بحريتنا وكرامتنا واستقلالنا ونقول لكم هيهات منا الذلة، فحريتنا دين ندين به وعزتنا إيمان وكرامتنا قيم ولايمكن التفريط بأي من ذلك في مزاد المساومات السياسية وان مواقفنا تجاه القضايا الكبرى هي مواقف مبدئية بدء من القضية الفلسطينية والمناهضة للهيمنة الأمريكية والاستعمارية.

 

كما نوه في نهاية خطابه إلى المتضامن مع كل المظلومين الأحرار في إيران الإسلام ولبنان وسوريا والبحرين.

 

قد يعجبك ايضا